فريق إسبانيا (أرشيف)
فريق إسبانيا (أرشيف)
الثلاثاء 22 مايو 2018 / 11:07

إسبانيا المتجددة جاهزة لإثارة العالم مجدداً

بوجود مزيج رائع من الشبان المتعطشين للبطولات والمخضرمين الذين حصدوا الألقاب على المستوى الدولي، تملك إسبانيا كل المقومات لإستعادة مكانتها كأفضل فريق في العالم، عندما ينطلق مونديال روسيا.

وكانت إسبانيا لا تقهر على مدار 4 أعوام، حصدت خلالها ثلاث بطولات متتالية، وقدمت أداءً مذهلاً، لكن بعد الفوز ببطولة أوروبا 2012 تراجعت بشدة في اخر بطولتين بارزتين تحت قيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي.

وساعد خليفته يولن لوبتيغي، أحد أهم أضلاع برنامج فرق الناشئين، على استعادة الهجوم لقوته والإيمان على القدرة بغزو العالم مرة أخرى.

وفازت إسبانيا في 9 من 10 مباريات في التصفيات، وأحرزت 36 هدفاً، وتفوقت على إيطاليا أبرز منافسيها 3-0.

وفي آخر مباراة ودية، سحقت الأرجنتين وصيفة بطلة كأس العالم 2014، بنتيجة 6-1.

ومن الصعب العثور على نقطة ضعف في منتخب إسبانيا، والذي يعتمد على مجموعة من أبرز لاعبي برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى المتألقين في الدوري الانجليزي الممتاز مثل حارس مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، ولاعب وسط مانشستر سيتي، ديفيد سيلفا.

ويلعب سيلفا، وإندريس إنييستا، والمدافع المخضرم سيرجيو راموس، مع المنتخب الإسباني منذ الفوز ببطولة أوروبا 2008، بينما انضم الثنائي سيرجيو بوسكيتس، وجيرار بيكيه، إلى التشكيلة التي حصدت لقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

ثم هناك الجيل الجديد من اللاعبين مثل لاعب أتلتيكو كوكي، إيسكو، وثنائي ريال مدريد، داني كاربخال، ومهاجم فالنسيا، رودريغو مورينو، ولاعب وسط بايرن، تياغو الكانتارا، بالإضافة إلى دي خيا.

وتلعب إسبانيا في المجموعة الثانية الصعبة بجانب البرتغال، وهي مباراة ربما تحدد المتصدر بالإضافة إلى إيران والمغرب.

ولو تصدر فريق المدرب لوبتيغي المجموعة، ربما يواجه أوروغواي أو مصر في دور 16 قبل مواجهة مثيرة محتملة أمام الأرجنتين، أو كرواتيا، أو فرنسا، في دور ربع النهائي.