مدرعة عسكرية وأحد جنود الجيش الليبي (أرشيف)
مدرعة عسكرية وأحد جنود الجيش الليبي (أرشيف)
الثلاثاء 22 مايو 2018 / 21:52

ليبيا: هجوم ارهابي على بوابة أوجله واختطاف جندي

هاجمت مجموعة إرهابية اليوم الثلاثاء إحدى البوابات الأمنية في منطقة أوجلة (200 كلم جنوب مدينة أجدابيا الواقعة شرقي ليبيا).

ورجّح مصدر أمني في تصريحات إلى "بوابة الوسط" أن عناصر هذه المجموعة ينتمون إلى تنظيم داعش، مشيراً إلى أنهم أضرموا النار في البوابة، وخطفوا أحد العناصر الأمنية المكلف بتأمين مدخل المنطقة .

ووقع الهجوم عندما استهدف هجوم انتحاري آخر بوابة الستين جنوب غرب مدينة أجدابيا شرق البلاد، صباح اليوم .

وقال آمر الكتيبة 101 مشاة، النقيب محمد ابسيط في تصريحات إلى "بوابة الوسط" "إن الانتحاري استهدف الجنود التابعين للكتيبة 152مشاة وفجّر السيارة المفخخة عندما اقترب منهم"، مؤكداً مقتل جنديين من الكتيبة وإصابة اثنين آخرين، جراء الهجوم الإرهابي".

وعن الاتجاه الذي جاءت منه السيارة التي استخدمت في الهجوم الإرهابي أو نوعها، أجاب النقيب ابسيط قائلاً: "لا تفاصيل إضافية حتى الآن وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل من قبل الجهات المختصة".

واتهم النقيب ابسيط التنظيمات "الإرهابية" بأنها وراء الهجوم، قائلاً إن "التنظيمات الإرهابية استهدفت بوابة الستين في وقت سابق".

ورغم اعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً في أواخر عام 2016، فايز السراج، تطهير مدينة سرت التي كان يسيطر عليها داعش، الا عناصر التنظيم تشن من حين لآخر هجمات في ليبيا.