شعار آرسنال (أرشيف)
شعار آرسنال (أرشيف)
الأربعاء 23 مايو 2018 / 09:49

لماذا لقب مدرب آرسنال بـ"مراقب المرور"؟

في ظل مشاركة آرسنال في الدوري الأوروبي لكرة القدم الموسم المقبل، ربما يجد في مدرب باريس سان جيرمان السابق، أوناي ايمري، الملقب بـ"مراقب المرور" في إسبانيا، بديلاً مثالياً لأرسين فينغر الذي ترك الفريق اللندني بعد حوالي (22 عاماً) في منصب المدرب.

وأحرز المدرب الإسباني (46 عاماً)، والذي عًين رسمياً مدرباً لآرسنال هذا الأسبوع، ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الأوروبي مع إشبيلية من 2014-2016.

لكن بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان تراجع نجاحه الأوروبي، مع محاولته تكرار نجاحه مع إشبيلية خلال قيادته لفريق العاصمة الفرنسية في دوري أبطال أوروبا.

وفشل إيمري، الذي لم يتم تجديد عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي، في قيادة الفريق الباريسي لتجاوز دور 16 في دوري الأبطال في موسمين متتاليين، رغم أن النادي أنفق أموالاً ضخمة على تطوير تشكيلة تستطيع منافسة صفوة أوروبا.

وخارج الملعب كان إيمري شخصية لطيفة، وبذل جهداً للتحدث بالفرنسية في أيامه الأولى مع باريس سان جيرمان، لكن في الملعب كان شخصاً مختلفاً تماماً.

ففي إسبانيا تسبب تلويحه المستمر بذراعيه خارج الخطوط في إطلاق لقب "مراقب المرور" عليه، بل إنه طرد ذات مرة خلال مباراة استعراضية.

وإيمري مدمن عمل ويقضي ساعات طويلة في دراسة تسجيلات فيديو للمنافسين.