الأربعاء 19 سبتمبر 2018

مهرجان طيران الإمارات للآداب يطلق مسابقات الكتابة للطلاب لعام 2019‎

وجه مهرجان طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، الدعوة للكتاب الشباب الواعدين للاشتراك في مسابقات الكتابة الإبداعية للعام 2019.

وحسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه، افتتح المهرجان باب التسجيل لمسابقات الكتابة للطلاب من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ومن بينها جائزة "تعليم" للشعر، ومسابقة دار جامعة أكسفورد للطباعة والنشر لكتابة القصة.


وأشارت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أحلام بلوكي إلى أن "مسابقات الكتابة تمنح الكتّاب والشعراء من الطلاب الواعدين فرصة لإظهار مهاراتهم الإبداعية، إذ تظهر القصائد والقصص الرائعة التي نتلقاها مدى إبداع الشباب في منطقتنا"، وأضافت: "توفر المسابقات الطلابية منصة رائعة لتشجيع كتّاب المستقبل على البدء بالكتابة وتشجعهم لتحفيز مواهبهم الداخلية".

والمشاركة في المسابقتين مفتوحة للأفراد والمدارس والكليات، باللغتين العربية والإنجليزية، ضمن الفئات العمرية 11 عاماً فأقل، و 12-14 عاماً، و15-17عاماً، و18-25 عاماً.
 
وقد اختير موضوع "عوالم أخرى" لمسابقات 2019.

وحدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات 7 نوفمبر(تشرين الثاني) 2018، ويمكن المشاركة عبر الموقع الإلكتروني لمهرجان طيران الإمارات للآداب.

وستنشر القصص الفائزة في كتاب باللغتين، يقدمه كتّاب عالميين للفائزين في حفل توزيع الجوائز خلال مهرجان 2019 الذي يقام في الفترة من 1إلى 9 مارس (آذار).
T+ T T-