رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي حنيف حسن القاسم (أرشيف)
رئيس مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي حنيف حسن القاسم (أرشيف)
الأربعاء 23 مايو 2018 / 15:55

مركز جنيف لحقوق الإنسان يثمن دور الإمارات الإنساني في اليمن

أشاد مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي بالمكانة الدولية المرموقة التي تشغلها دولة الإمارات في مجالات الأعمال الإنسانية، مؤكداً أنها تعكس الرؤية الاستثنائية في هذا الشأن لقيادة الدولة الحكيمة.

وأكد المركز أن القيادة الحكيمة للدولة تحرص على مواصلة مسيرة العطاء التي أرسى قواعدها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والتي وصلت للمنكوبين والمحتاجين في جميع مناطق العالم دون النظر للمعتقدات والجنسيات واللغات.

قناعة إماراتية
وقال رئيس المركز الدكتور حنيف حسن القاسم، في تصريح حول المساعدات الخارجية الإماراتية لليمن إن "زيادة حجم وقيمة تلك المساعدات يجسد قناعة المجتمع الإماراتي وقيادته بأهمية مساعدة الشعب اليمني الشقيق لمواجهة محنته وعودة الشرعية والسلام للمجتمع اليمني.

وأضاف أن "المساعدات تشمل كل المتطلبات الحياتية والمعيشية"، مثمناً الجهود الكبيرة التي يقدمها أبناء الإمارات من أفراد القوات المسلحة والمتطوعين المدنيين، الذين يسطرون بدمائهم ملحمة وطنية وإنسانية في سبيل تقديم وتسليم المساعدات إلى اليمنيين في أماكن وجودهم، متحدين كل الصعاب والتحديات من أجل مهامهم الإنسانية المتزايدة والتي تزيد معها تماسك وترابط جميع فئات المجتمع وتلاحمها خلف قيادتها التي تسعي للدفاع عن الحق والأمن والسلام.