اجتماع لمجلس الوزراء اليمني (أرشيف)
اجتماع لمجلس الوزراء اليمني (أرشيف)
الخميس 24 مايو 2018 / 01:43

الحكومة اليمنية تشيد بانتصارات الجيش الوطني في الجبهات

أشاد مجلس الوزراء اليمني بانتصارات الجيش الوطني وما يحققه من تقدم ميداني مستمر في مختلف جبهات القتال بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

واستمع مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس الأربعاء برئاسة أحمد عبيد بن دغر إلى تقرير من القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق محمد علي المقدشي عن سير العمليات العسكرية والانتصارات التي حققها الجيش الوطني في دحر الميليشيا الانقلابية.

ووفقاً لموقع "سبتمبر نت"، أكد تقرير القائم بأعمال وزير الدفاع أن الخناق يضيق على ميليشيا الحوثي الانقلابية بشكل يومي وأنها تشهد انهياراً متسارعاً في صفوفها، الأمر الذي جعلها تلجأ لارتكاب جرائم ضد المدنيين لتعويض هزائمها المتوالية.

وثمن المجلس الدعم الأخوي الصادق والقوي من دول تحالف دعم الشرعية وعلى رأسها السعودية والإمارات والسودان والبحرين وبقية دول التحالف، الذين لهم دور بارز في تحقيق هذه الانتصارات.

وبارك المجلس توجهات الحكومة بشأن توحيد المؤسسات العسكرية والأمنية، مشيداً بالخطوات التي تتخذها وزارة الداخلية باتجاه الحد من ازدواج الصلاحيات الأمنية والعسكرية وتوحيد القرار العسكري والامني، وأهمية تنفيذ ذلك وبالتنسيق والتعاون مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في أسرع وقت ممكن.

ووقف مجلس الوزراء أمام تكرار أعمال الاغتيالات، وغيرها من الأحداث الأمنية وتحديداً في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة تعز، والرؤى الكفيلة بتفويت الفرصة على المحاولات البائسة للعناصر الإرهابية الخارجة عن القانون في زعزعة الأمن والاستقرار.

ووجه الاجتماع وزارة الداخلية العمل على توفير الحماية لخطباء وأئمة المساجد، وأقر بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعضوية رئيسي جهازي الأمن السياسي والقومي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية ومديري أمن عدن وتعز، لتقديم تقرير متكامل يتضمن الوضع الأمني الحالي ونتائج التحقيق في الحوادث السابقة، والتوصيات المقترحة لعدم تكرار حوادث الاغتيالات، وضبط الأمن والاستقرار.