مطار صلالة (أرشيف)
مطار صلالة (أرشيف)
السبت 26 مايو 2018 / 15:07

إعادة فتح مطار صلالة أمام حركة الملاحة الجوية غداً الأحد

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني العماني إعادة فتح مطار صلالة أمام الحركة الجوية، بعد تراجع تأثير الحالة المدارية لإعصار "مكونو" الذي ضرب محافظة ظفار جنوبي سلطنة عمان.

وقالت الهيئة، في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت، إنه "نظراً لتراجع تأثير الحالة المدارية بما يسمح للحركة الجوية أن تستأنف عملياتها وفق متطلبات السلامة وبالتنسيق مع الشركات المشغلة..فإنه تقرر إعادة فتح مطار صلالة امام حركة الطيران ابتداء من الساعة الـ12 صباح غد الأحد".

وأشارت إلى أن خطوط الملاحة الجوية الدولية في المجال الجوي العماني التي تأثرت بمرور الإعصار المداري تعاود نشاطها بكل انسيابية.

وكانت الهيئة أعلنت أول أمس الخميس، إغلاق مطار صلالة، ثاني أكبر مطارات البلاد، أمام حركة الطيران اعتباراً من منتصف ليل الخميس الجمعة ولمدة 24 ساعة قابلة للتمديد وفقاً للتطورات.

ثم ذكرت الهيئة على صفحتها على تويتر للتواصل الاجتماعي في وقت لاحق أنها "تُمدد إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران يوم غد السبت لمدة 24 ساعة أخرى بسبب تأثر محافظة ظفار بإعصار مكونو".

وأشارت آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر في عمان إلى تراجع الإعصار المداري "مكونو" إلى منخفض مداري عميق، لافتة إلى استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى خلال الـ24 ساعة القادمة وتكون أحياناً رعدية مصحوبة برياح نشطة.