السبت 26 مايو 2018 / 23:09

محمد بن راشد يستقبل أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ

استقبل نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصره بزعبيل مساء اليوم السبت، بحضور ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ونائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ الأجلاء ضيوف رئيس الدولة، وضيوف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم من مقرئين، وأعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للجائزة.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برجال الدين وتمنى لهم إقامة طيبة في ربوع الإمارات، وتبادل معهم التهاني والتبريكات بالشهر المبارك.

وتجاذب والضيوف أطراف الحديث حول روحانية شهر رمضان وما يحمله من معان وأخلاق إسلامية حميدة تطهر نفس المسلم الصائم من كل الأفكار والسلوكيات التي لا تمت للإسلام الحنيف بصلة.

ونوه نائب رئيس الدولة بالدور العظيم الذي يقع على عواتق أصحاب الفضيلة من علماء ووعاظ وخطباء وأئمة مساجد في الدول العربية والاسلامية وفي الدول الأجنبية التي تستضيف جاليات إسلامية، حيث دعا إلى إتباع الخطاب الإسلامي المعتدل الذي يعكس روح الإسلام المتمثل بحرية المعتقد والتسامح والمساواة والعدل وتفعيل ثقافة الحوار مع الثقافات والديانات الأخرى من أجل السلام والاستقرار وبناء جسور للمحبة والتواصل مع أتباع هذه الثقافات والأديان دون تفرقة أو تعصب.

وأكد أن "الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تسير على نهج الوسطية والإعتدال والتسامح في تطبيق تعاليم وشرائع وأحكام الدين الإسلامي الحنيف التي جاءت في كتاب الله العزيز وأحاديث رسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "وهذا نهج زايد طيب الله ثراه وإرثه الخالد الذي نعتز به ونحافظ عليه وسنظل نحميه بالقول والعمل عبر الأزمان والأجيال إن شاء الله تعالى".