قافلة مساعدات الأزهر الثانية لقطاع غزة (المصدر)
قافلة مساعدات الأزهر الثانية لقطاع غزة (المصدر)
الأحد 27 مايو 2018 / 15:47

الأزهر يطلق قافلة مساعدات ثانية لقطاع غزة

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

انطلقت قافلة المساعدات الثانية المقدمة من الأزهر الشريف، إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأحد، فى طريقها إلى الحدود المصرية الفلسطينية.

كان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بإعداد تلك القافلة في إطار الدور الإنساني والإغاثي الذي يضطلع به الأزهر، وللتأكيد على دعم أبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرضون له من قمع وتنكيل على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شخص، وإصابة عدة آلاف آخرين فى الأسابيع الأخيرة.

وتشمل القافلة نحو 10 أطنان من المستلزمات الطبية اللازمة لأقسام الطوارئ والعمليات الجراحية، والتى تناسب الاحتياجات الراهنة للمستشفيات في قطاع غزة، في ظل تزايد عدد المصابين بنيران قوات الاحتلال.

وتضم نحو 65 طناً من المواد الغذائية المتنوعة، وذلك للتخفيف من معاناة أهالي القطاع، وخصوصاً في ظل شهر رمضان المبارك، وما يعانيه سكان غزة من نقص في عديد من المستلزمات الغذائية.

تأتي القافلة بعد أقل من أسبوعين من إرسال قافلة أولى من الأزهر الشريف لقطاع غزة، ضمت نحو 50 طناً من المساعدات الغذائية والإنسانية، وسيارتين محملتين بالمواد والمستلزمات الطبية، تم تسليمها إلى المسؤولين في وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية بفلسطين.