الأحد 27 مايو 2018 / 21:23

بتوجيهات رئيس الإمارات.. نقل 17 يمنياً لتلقي العلاج في الدولة

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، قامت المؤسسة اليوم الأحد بنقل 17 مصاباً ممن تأثروا بإعصار "مكونو" الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية مع مرافقيهم لتلقي العلاج والرعاية الصحية في مستشفيات الدولة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم الإمارات المتواصل وجهودها الإنسانية لدعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم والوقوف الى جانبهم في الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم.

وثمن المصابون اليمنيون، عقب وصولهم اليوم إلى الدولة مع عدد من مرافقيهم لتلقي العلاج اللازم، هذا الموقف الإنساني النبيل من الإمارات الذي يأتي انعكاساً لما قدمته الدولة من دعم سخي ومساندة للمواطنين اليمنيين في هذه الظروف العصيبة التي يمرون بها، موجهين أسمى آيات الشكر والعرفان إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي تعكس توجيهاته اهتمام الإمارات قيادة وحكومة وشعبا بالشعب اليمني.

مصاب يمني في أحد مستشفيات الإمارات بعد نقله من سقطرى

كما توجهوا بالشكر إلى مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، مؤكدين أن "جهودها في اليمن جنباً إلى جنب مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ساهمت في إغاثة الشعب اليمني وتخفيف معاناته"، مؤكدين أن "الإمارات كانت في الصفوف الأمامية لنجدة اليمنين وإغاثاتهم منذ اليوم الأول لضرب إعصار "مكونو" جزيرة سقطرى".


سيارة إسعاف تنقل مصاباً يمنياً بعد وصوله إلى الإمارات

يُذكر أن أرخبيل سقطرى اليمني استقبل أمس السبت، أول طائرة إغاثة إماراتية تحمل على متنها أربعين طناً من المساعدات الإنسانية والغذائية مقدمةً من المؤسسة لسكان الجزيرة التي تعرضت لإعصار "مكونو" وحولها إلى منطقة منكوبة.