الإثنين 28 مايو 2018 / 01:24

طقس حار مع احتمال سقوط الأمطار في الإمارات هذا الأسبوع

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس في الإمارات من الإثنين إلى الجمعة حاراً إلى غائم جزئياً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية الممطرة.

ولفت المركز إلى أن "الطقس يوم غدٍ الإثنين، سيكون غائم جزئياً، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة مع احتمال تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 45 كم/س أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان".

كما توقع أن "يكون الطقس يوم الثلاثاء غائم جزئياً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً وسرعتها من 20 إلى 35 تصل إلى 45 كم/س أحياناً وتكون مثيرة للغبار والأتربة والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أما طقس الأربعاء فيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، ويُحتمل تكون بعض السحب الركامية المحلية شرقاً قد يصاحبها بعض الأمطار والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويوم الخميس سيكون طقس حاراً بوجه عام وصحو إلى غائم جزئياً على بعض المناطق أحياناً والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية ظهراً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 38 كم/س أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أنه "من المتوقع أن يكون الطقس يوم الجمعة المقبل حاراً بوجهٍ عام وصحواً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق أحياناً، والرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية ظهرا سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س أحياناً تكون مثيرة للغبار أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط في الخليج العربي وفي بحر عمان".