الأربعاء 19 سبتمبر 2018

أبرز عناوين الصفحات الرياضية اليوم الأربعاء

يقدم 24 وجبة رياضية سريعة صباح كل يوم، بانتقاء أبرز وأهم العناوين المنشورة في الصحافة الورقية والمواقع المتخصصة، في كافة الأقسام المحلية والعربية والعالمية، من أجل أن تصلك كافة الأخبار الرياضية من نافذة واحدة.

الخليج
بيرغ: حققنا الجزء الأهم من أهدافنا
اعتبر هداف العين، السويدي ماركوس بيرغ، أن الفريق نجح في تحقيق الجزء الأهم من أهدافه بالفوز بلقبي دوري الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة، وقال: "منذ بداية الموسم حددنا أهدافاً رئيسة، وهي المنافسة على لقبي الدوري وكأس رئيس الدولة، إلى جانب السعي للتقدم لأقصى مرحلة في دوري أبطال آسيا".

وتابع: "بالنسبة لي شخصياً، احتجت بعض الوقت للتأقلم، نظراً للعب هنا للمرة الأولى، لكن الفريق بأكمله احتاج إلى الوقت لاكتمال المجموعة، حيث غاب العديد من اللاعبين، لكننا عرفنا كيف نحقق النتائج المطلوبة، ونبقى في دائرة المنافسة في الدور الأول، ثم عدنا بصورة أقوى، وتمسكنا بصدارة الترتيب منذ فوزنا على الوصل في مرحلة الإياب، بعد ذلك خضنا كل مباراة بالتركيز والإرادة نفسهما، ولم نترك أي أمر للمصادفة".



الاتحاد
إسماعيل مطر ضمن القائمة الموسعة لـ "الأبيض" قبل كأس آسيا
استقر الجهاز الفني لمنتخب الإمارات، على اختيار 35 لاعباً للتركيز على تحضيرهم خلال فترات التجمع المقبلة للمنتخب الوطني، والتي ستنطلق أول أغسطس المقبل بمعسكر خارجي لمدة 17 يوماً بالنمسا، يشهد أداء 3 مباريات مع أندية محلية هناك، ثم مباراة واحدة دولية مع أحد المنتخبات الأقل من المستوى المتوسط لتجهيز عناصر الأبيض.

وسيكون التركيز على الأسماء صاحبة الخبرات الدولية ضمن القائمة الثانية المصغرة، والتي ستكون قوامها من 30 إلى 35 لاعباً، بحسب خطة الجهاز الفني لمنتخبنا، وعلمت الاتحاد أن النجم إسماعيل مطر لاعب الوحدة سيكون من بين هؤلاء اللاعبين، بصفته لاعب صاحب خبرة وقائداً داخل الملعب وخارجه، وينتظر أن يكون له دور خلال التجمعات المقبلة للمنتخب، وإلى جانبه أيضاً حمدان الكمالي مدافع الوحدة والمنتخب، أما حراس المرمى فقد وضع الجهاز الفني 5 أسماء تحت المجهر، منهم 3 حراس أساسيين وهم علي خصيف، خالد عيسى، ماجد ناصر، وينضم إليهم محمد الشامسي وسلطان المنذري.



الشرق الأوسط
النصر يستغني عن الراهب والعنزي وشيعان
أكدت مصادر مطلعة، أن إدارة النصر برئاسة سعود آل سويلم وبالاتفاق مع مدرب النادي الأوروغوياني دانيال كارينيو قررت الاستغناء عن كل المحترفين الأجانب في الفريق باستثناء البرازيلي برونو أوفيني.

وكان المغربي محمد فوزير والتونسي فرجاني ساسي يمتلكان فرصا للبقاء مع الفريق إلا أن قرار النصراويين كان حاسما بهذا الشأن حيث سيوقع النصراويون مع 6 أجانب جدد من ضمنهم حارس مرمى وهو الأمر الذي أسعد النصراويين الذين يعانون من هذا المركز منذ سنوات طويلة، وأشار المصدر نفسه إلى أن قائمة المغادرين من الفريق النصراوي بدأت تتضح بشكل كبير حيث سيغادر كل من الحارسين عبد الله العنزي وحسين شيعان والمدافع أحمد عكاش والمهاجم المخضرم حسن الراهب وعبد الرحمن الدوسري.



اليوم السابع
قائمة الـ25 تهدد استمرار الشامى ودونغا مع الزمالك بالصيف
أصبح استمرار لاعبا نادى الزمالك الثنائى محمد الشامى و محمود عبد العاطى دونغا بالموسم الجديد فى مهب الريح خلال الميركاتو الصيفى الجارى ليس لعدم الحاجة لجهودهما ولكن بسبب ضرورة تقليص عدد اللاعبين فى قائمة الموسم القادم بعدما قرر اتحاد الكرة تقليص العدد لـ 25 لاعبا فقط.


T+ T T-