مسيرة "يوم القدس" في لبنان عام 2017.(أرشيف)
مسيرة "يوم القدس" في لبنان عام 2017.(أرشيف)
الخميس 31 مايو 2018 / 12:33

حزب الله يحرض على العنف...على بريطانيا حظره

حض نيك تيموثي في صحيفة "تلغراف" البريطانية لندن على حظر حزب الله وتجريمه، على أساس أنه يعد تمجيد الإرهاب في بريطانيا جريمة يعاقب عليها القانون، ويحظر القانون العنصرية وما يحرض عليها كما يجرم كل ما يحرض على العنف.

العام الماضي كان المشاركون في المسيرة يرددون: "كلنا حزب الله"، بينما كانت راية الجماعة محمولة بفخر على رأس المسيرة

ويلفت إلى أن هذه الجرائم قد تحصل في شوارع لندن في غضون عشرة أيام على مرأى ومسمع من شرطة العاصمة.، في إشارة إلى "يوم القدس" الذي استحدثه مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله روح الله الخميني عام 1979، ويدعو هذا اليوم إلى "تدمير إسرائيل مع التأكيد على أهمية القدس".

"يوم القدس"

ويضيف تيموثي إنه في العاشر من يونيو(حزيران) ستخرج مسيرات في لندن دعماً لحزب الله، الذي ينظر إليه كثيرون على أنه جماعة إرهابية مدعومة من إيران. ويذكر بأنه في العام الماضي كان المشاركون في المسيرة يرددون: "كلنا حزب الله"، بينما كانت راية الجماعة محمولة بفخر على رأس المسيرة. وحمل البعض أعلاماً صغيرة للجماعة ووضع آخرون رايتها على أكتافهم.

نشر الكراهية
ويختتم تيموثي المقال قائلاً إن الشرطة يجب أن تعتقل كل من يمجدون الإرهاب ويحرضون على العنف، كما يجب على الوزراء حظر وتجريم حزب الله، لأن قادته يمجدون الإرهاب وينشرون الكراهية ويشنون هجمات في إسرائيل والعالم