آي أو إس 12 (أرشيف)
آي أو إس 12 (أرشيف)
الخميس 7 يونيو 2018 / 13:56

مميزات نسختها أبل في آي أو إس 12 من تطبيقات موجودة فعلاً

24- تكنولوجيا

استلهمت أبل بعض تطبيقات وخدمات ومزايا نظام تشغيلها الجديد آي أو إس 12 من تطبيقات وخدمات موجودة بالفعل ومُستخدمة منذ فترة طويلة.

نستعرض فيما يلي أبرز المزايا المنسوخة أو المستلهمة، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الخميس:

Memoji بدلاً من Bitmoji
تعد تطور طبيعي لميزة أنيموجي العام الماضي، ورد على Bitmoji من سناب شات الأكثر شهرة و AR Emoji من سامسونغ، والألعاب المخصصة لمنصات مثل Xbox و Wii.


Screen Time بدلاً من Moment
ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد وقت استعمالهم للتطبيقات على هواتفهم، وذك على غرار تطبيق Moment منذ عام 2014.

Apple Photos بدلاً من Google Photos
تطرح أبل ميزة مشابهة لصور غوغل وخدمة Timehop المستند إلى الويب، والتي تعد بمثابة أداة بسيطة تشق طريقها ضمن الذكريات الرقمية بين الحين والآخر. أسمته أبل اسم الذكريات Memories ضمن علامة التبويب الجديدة "For You" المتوفرة ضمن تطبيق الصور المحدث في آي أو إس 12.

Group FaceTime بدلاً من Houseparty
أدخلت شركة آبل ميزة جديدة مطلوبة إلى حد كبير ضمن تطبيق التراسل خاصتها FaceTime، حيث أضافت إمكانية إجراء مكالمات فيديوية جماعية عبر التطبيق، بحيث تبدو الواجهة الجديدة لميزة Group FaceTime بديهية بما فيه الكفاية، وذلك بغض النظر عن أن دعم ما يصل إلى 32 مستخدمًا تعتبر مبالغة، ولكن حصول التطبيق على هذه الميزة يجعله في موضع المنافسة مع مجموعة من تطبيقات الدردشة المرئية الجماعية وأبرزها على الأرجح Houseparty المتوفر على نظامي iOS و Android، والذي تم إطلاقه في عام 2016، حيث تم تصميمه من قبل الفريق المسؤول عن تطبيق البث المباشر Meerkat، والذي تم إغلاقه بعد تعرضه لمنافسة شرسة من فيسبوك وتويتر، وقد أثبت تطبيق الدردشة الفيديوية الجماعية Houseparty أنه يحظى بشعبية بين المراهقين، بحيث يعمل بشكل يشابه طريقة عمل AOL Instant Messenger ذو الشعبية في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

Apple Measure بدلاً من جميع تطبيقات الواقع المعزز للقياس
هذا الأمر ليس مفاجئاً لحد كبير، فإن إمكانية قياس الأشياء باستخدام هاتفك تعتبر بمثابة ميزة بسيطة لابد من دمجها في نظام آي أو إس عاجلاً أم آجلاً، حيث يساعد التطبيق على تعريف المستخدمين بشكل أكبر بتقنيات الواقع المعزز واستخدامها ضمن هواتفهم المحمولة.