الإثنين 25 يونيو 2018

بالفيديو: دي نيرو يجدد هجومه على ترامب في حفل جوائز توني المسرحية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مقطع فيديو للممثل الأمريكي روبرت دي نيرو وهو يواصل هجومه الحاد على الرئيس دونالد ترامب، وذلك خلال حفل توزيع جوائز توني المسرحية، حيث نعته بعبارات بذيئة وبأسوأ الكلمات، الأمر الذي حظي بتصفيق حار من الحاضرين.

وانتهز دي نيرو فرصة تقديمه لمواطنه المغني بروس سبرينغستين، على عرضه الموسيقي المسرحي "My Home Town " خلال حفل توزيع جوائز توني المسرحية، والذي نادراً ما يخلو من مناقشة المواضيع السياسية الهامة، ليجدد هجومه على ترامب قائلاً: "اللعنة على ترامب" مرتين، وعلى الرغم من حذف القناة للتعليق، إلا أن كلمات دي نيرو أشعلت حماسة الحضور وسط عاصفة من الهتاف والتصفيق المتواصل.

وتابع دي نيرو تقديم المغني بروس سبرينغستين قائلاً: "بروس الآن يمكنك اعتلاء المسرح والتألق عليه" كما دعاه لتوظيف كلمات أغانية من أجل دعوة الآخرين للنضال والمحاربة للوصول إلى الحقيقة، الشفافية والنزاهة في حكوماتنا.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها دي نيرو ترامب وسياساته حيث سبق ووصفه بالطفل الأحمق، مصرحاً أن الولايات المتحدة تحولت إلى كوميديا تراجيدية غبية" في ظل رئاسته.

فيما دعا الكاتب المسرحي الأمريكي انتوني كوشنر والذي تم تكريمه عن مسرحيته "ملائكة في أمريكا" المشاهدين للتصويت في الانتخابات النصفية الأمريكية المقبلة في شهر نوفمبر (تشرين الثاني ) المقبل، قائلاً: "احدى وعشرون أسبوع لنتأكد أن حق المواطنين في الانتخاب والتصويت محفوظ، إحدى وعشرون أسبوع لتحقيق الديموقراطية وإنقاذ بلدنا والعالم".
T+ T T-