الإثنين 25 يونيو 2018

تفاؤل مغربي قبل ساعات من اختيار مقر مونديال 2026

شعار ملف المغرب لكأس العالم 2026 (أرشيف)
شعار ملف المغرب لكأس العالم 2026 (أرشيف)
قال رئيس لجنة ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، حفيظ العلمي، إنه متفائل "تماما" وذلك عشية اختيار مقر مونديال 2026 الذي يتنافس على استضافته أيضاً ملف مشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وقال العلمي بعد اجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن "تقدم المغرب أثار اهتماماً كبيراً بين الحضور.. هذا طبيعي، لأن المغرب امتداد للقارة الأوروبية.. نحن على بعد 14 كلم من إسبانيا".

وأكد العلمي الذي حظي بمساعدة سفير ملف بلاده، البرازيلي روبرتو كارلوس، إن "كرة القدم في جينات المغاربة".

وقال وزير الصناعة: "نضمن الأمن ونحن قريبون للغاية من أوروبا".

وحول دعم الاتحاد الإسباني، الذي حضر رئيسه لويس روبيلاس، تقديم كلا الملفين، وكذلك رئيس "فيفا" جياني انفانتينو، أبدى ثقته في الحصول عليه، وقال: "إسبانيا والمغرب قريبان للغاية.. نتشارك أشياء كثيرة وتاريخاً ومستقبلاً أيضاً، كما إننا يمكننا بناء الكثير من الأشياء معاً.. نحن إسبان بعض الشيء وانتم عرب قليلاً".

وأشار إلى أنه في حال الحصول على شرف تنظيم المونديال، فيستطيع أي مواطن إسباني أن يذهب للمغرب ويرى مبارتين ويعود لبيته في نفس اليوم، لأنه سيحتاج ساعة ونصف فقط للعبور للجانب الآخر من المضيق.

وسيترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء مؤتمر "فيفا" الذي سيتم خلاله اختيار الملف الفائز باستضافة المونديال لعام 2026.
T+ T T-