الأحد 24 يونيو 2018

اليمن: القوات المشتركة تصل مشارف مطار الحديدة وتطلق نداء للسكان

القوات المشتركة في الحديدة (ارشيف)
القوات المشتركة في الحديدة (ارشيف)
وصلت القوات المشتركة وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية إلى مشارف مطار الحديدة، ضمن عملية النصر الذهبي، وسط انهيار متسارع للميليشيات المدعومة من إيران.

وقال مصدر عسكري ميداني لـ24، إن "القوات المشتركة وصلت إلى مشارف مطار الحديدة، التي أصبحت تحت نيران القوات، بدعم من مقاتلات التحالف العربي والبوارج الحربية"، وأكد أن العشرات من عناصر الحوثي بينهم قادة ميدانيون قتلوا خلال الساعات الماضية منذ انطلاق عملية النصر الذهبي، خلال المعارك أو بالقصف الجوي والبحري.

وقالت حكومة الرئيس اليمني المعترف بها دولياً عبدربه منصور هادي، إنها استنفدت كل المساعي مع الحوثيين للخروج من ميناء الحديدة ورفع الحصار عن المدنيين، قبل أن يتقرر اقتحام المدينة وتحريرها.

ودعت القوات المشتركة سكان الحديدة إلى الالتزام منازلهم وعدم الخروج، لكون القوات قررت استهداف أي تحركات على الأرض، وتسعى القوات المشتركة إلى استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي، ضمن الاستجابة الإنسانية لسكان تهامة الذين عانوا الأمرين خلال 4 أعوام من الاحتلال الحوثي للمدينة.

وتسبب الحصار في حدوث عشرات الضحايا ومئات المرضى أغلبهم من الأطفال، جراء المجاعة التي أصابت السكان بعد حرمانهم من كل المواد الإغاثية والغذائية الواردة عبر ميناء الحديدة.
T+ T T-