الخميس 19 يوليو 2018

خبير سياسي لـ24: معركة الحديدة قطع لشريان الحياة الرئيسي للحوثيين

ميناء الحديدة (أرشيف)
ميناء الحديدة (أرشيف)
أكد مدير مركز جامعة الإمارات للسياسة العامة والقيادة الخبير الساياسي الدكتور عتيق جكة، أهمية معركة الحديدة بالنسبة لقوات التحالف العربي، كونها تمثل معركة استراتيجية يمكن خلالها قطع إمدادات العتاد والأسلحة للحوثي الإرهابي المدعوم من إيران، كما أن السيطرة على ميناء الحديدة يمهد لفتح صنعاء على يد القوات الوطنية اليمنية بإسناد قوات التحالف.

ولفت جكة عبر تصريحات خاصة لـ24، إلى أن "الحديدة والميناء البحري والجوي فيها يشكل منفذاً رئيسياً لدعم الإرهاب الحوثي بالأسلحة والعتاد، وتطهيرها من الميليشيات وهو الأمر القريب، سيكون له دور بارز في تحرير اليمن الشقيق وتطهيره من الجماعات الإرهابية التي تسيطر عليه مدعومة بقوى الشر بالمنطقة".

رؤية واستراتيجية
وأشار إلى أن "القوات الإماراتية أثبتت امتلاكها رؤية واستراتيجية متميزة تؤهلها لتكون الأفضل من حيث التدريب والتأهيل، مشيراً إلى أن "الجميع فخور بأدائهم ودورهم في مساعدة المحتاجين والقضاء على الجماعات الإرهابية".

وأشار إلى أن ما تبذله القوات الاماراتية من عطاء وتضحيات هو مدعاة فخر واعتزاز لكل مواطن ومقيم في دولة الإمارات، فهم يضربون أروع صور الفداء والإخلاص لينعم شعب الإمارات بالأمان والاستقرار والطمأنينة.

وقال إن "القوات المسلحة الإماراتية الحصن المنيع الذي يحمي أمن واستقرار دولة الإمارات والمنطقة، وهي محل إشادة على النطاقين العسكري والانساني فهي تحمل السلاح بيد والمساعدات المحتاجين بالأخرى".
T+ T T-