الجمعة 22 يونيو 2018

سياسي سعودي لـ24: ميناء الحديدة يشكل اقتصاد الظل للحوثيين واستعادته ضربة قاضية

الدكتور عبدالله العساف
الدكتور عبدالله العساف
أوضح المحلل السياسي السعودي الدكتور عبدالله العساف أن لمدينة الحديدة اليمنية أهمية إستراتيجية بالنسبة لموقعها، فهي تمتلك ثاني أكبر وأهم ميناء يمني بعد عدن، وهو يمثل اقتصاد الظل للحوثي والرئة التي يتنفس من خلالها في تهريب السلاح والسيطرة على المواد والمعونات الإنسانية القادمة لليمن"٠

وأضاف في تصريح خاص لـ24: "سيطرة القوات الشرعية بإسناد التحالف العربي على مدينة الحديدة يحقق الأمان للملاحة البحرية التي كانت تستهدف السفن وناقلات النفط العالمية وتطهير الميناء من الالغام البحرية التي زرعها الحوثي، وكذلك قفل باب تهريب الأسلحة الإيرانية التي كانت تقصف بها الأراضي السعودية وترهب المدنين الأمنين".

استقرار وأمان
وأكد العساف أن تحرير مدينة الحديدة الذي يعتبر قريب جدا البداية لعملية التحرير لليمن بأكمله وتطهيره من الميليشات الإرهابية وعودة الاستقرار والأمان الذي افتقده الأهالي منذ سيطرة الميلشيات على اليمن الشقيق.

ولفت إلى أن تحرير الحديدة يعتبر بوابة تحرير صنعا وبقية المدن والمحافظات وفك الحصار عن تعز وتدفق المساعدات الإغاثية على اليمن بأمن وأمان، كما أن ذلك يشكل ضربة معنوية ونفسبة قوية للحوثي وأتباعه ومن خلفهم إيران.

بسالة وإقدام
وأشار العساف إلى أن قوات التحالف العربي أثبتت للجميع قدرتها على تحمل المسؤولية والدفاع عن المضلومين ورد الحق لاصحابه، والقدر الكبير من البسالة والاقدام الذي تمتلكه.
T+ T T-