من افتتاح كأس العالم في روسيا.(أف ب)
من افتتاح كأس العالم في روسيا.(أف ب)
السبت 16 يونيو 2018 / 21:33

قطر أسوأ من روسيا لمشجعي كرة القدم

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن المشجعين الإنكليز عانوا من المسافات الطويلة في روسيا، وذلك خلال تواجدهم هناك لحضور مباريات منتخب بلادهم، حيث يلجأ العديد من المشجعين والفرق والمنظمين وحتى الإعلاميين إلى الطيران للتنقل في أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.

على الرغم من التوسع السريع للبنية التحتية هناك، إلا أن هناك حديثاً عن بقاء ضيوف كأس العالم وقتها في دبي أو أوبوظبي والطيران 200 ميل إلى قطر

ووفقاً للصحيفة، ستكون قطر اسوأ من روسيا للمشجعين، على الرغم من صغر مساحة الإمارة الخليجية، الا أنها لن تستوعب جميع المشجعين واللاعبين على أراضيها.

وذكرت الصحيفة، أنه على الرغم من التوسع السريع للبنية التحتية هناك، إلا أن هناك حديثاً عن بقاء ضيوف كأس العالم وقتها في دبي أو أوبوظبي والطيران 200 ميل إلى قطر.

حل مستحيل
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحل لن يكون ممكناً إذا استمرت المقاطعة العربية لقطر من الإمارات والسعودية ومصر، وحظر الخطوط الجوية القطرية في كثير من المجالات الجوية.

وتقول الصحيفة "لدى الدبلوماسيين أربع سنوات لمحاولة حل الأزمة، لكن في الوقت نفسه يتحمل ركاب الخطوط الجوية القطرية بعض الرحلات الممددة بشكل مؤلم، حيث تطول الرحلات مئات الأميال وساعات إضافية من الطيران والمزيد من الكلفة على المسافرين".