قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
قوات الاحتلال الإسرائيلي (أرشيف)
الأحد 17 يونيو 2018 / 19:17

إسرائيل تعلن اعتقال "خلية" لحماس

قالت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي "إن المخابرات الإسرائيلية اعتقلت خلية لحركة حماس من مدينة نابلس خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية".

وأعلن جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي "الشاباك" مساء اليوم الأحد، اعتقال خلية تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خططت لتنفيذ سلسلة عمليات فدائية بمدينة تل أبيب.

وقال الشاباك "إنه وبمساعدة الجيش والشرطة قام خلال الأشهر الأخيرة بكشف النقاب عن خلية كبيرة تابعة لحماس تعتبر استثنائية حجماً ونشاطاً، عملت في منطقة نابلس".

وأضاف الجهاز "عملت هذه الخلية منذ شهر أكتوبر (تشرين الأول) 2017 وحتى اعتقال أفرادها نهاية شهر إبريل (نيسان) 2018، وبلغ عدد أفرادها أكثر من 20 شخصاً، ينتمي معظمهم لحماس حيث كان الآخرون ضالعين في تنفيذ عمليات وفي إنتاج المتفجرات والعبوات الناسفة".

ومن جانبه، زعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "اعتقال خلية ارهابية تضم 20 شخصاً يوضح السبب وراء حاجة إسرائيل إلى الأبد للحفاظ على السيطرة الأمنية على الضفة الغربية،" بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وقال نتنياهو، بعد الكشف عن اعتقال اعضاء الخلية "تحاول حماس إلحاق الأذى بنا من غزة وكذلك من الضفة الغربية، وهذا هو السبب في أننا سنواصل الحفاظ على السيطرة على الأمن في كل المنطقة الواقعة غرب نهر الأردن".

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي أن جهاز الامن العام الشاباك اعتقل ما وصفه بخلية تابعة لحركة حماس تضم 5 فلسطينيين في الضفة الغربية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية".