عناصر من داعش في العراق (أرشيف)
عناصر من داعش في العراق (أرشيف)
الإثنين 18 يونيو 2018 / 01:40

العراق: داعش يختطف 8 قرويين غربي قضاء الشرقاط

أعلن مصدر عسكري عراقي، الأحد، أن "عناصر من تنظيم داعش اختطفوا ثمانية قرويين من قبيلة شمر غربي قضاء الشرقاط (280 كلم شمال بغداد)".

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، إن "عناصر من داعش يستقلون مركبتين، اقتادوا مساء اليوم تحت تهديد السلاح ثمانية قرويين من أبناء قبيلة شمر من بيوتهم في منطقة جسر أم العقارب التابعة لناحية تلول الباج غربي الشرقاط (110 كيلومترات شمالي تكريت)، ونقلوهم إلى جهة مجهولة باتجاه الحدود السورية".

وأضاف المصدر، أن" المنطقة تكاد تخلو من القوات الأمنية لأنها قرية صغيرة تضم عدداً من المنازل الطينية لرعاة الأغنام وتقع في منطقة صحراوية يصعب حمايتها ما جعلها صيداً سهلاً لعناصر داعش".

وأوضح أن "المختطفين وجميعهم من أبناء قبيلة شمر هم من رعاة الأغنام الذين اعتادوا التنقل بحثاً عن المراعي".

وأشار إلى أنه "يجري الآن إرسال قوات إلى المنطقة للحفاظ على حياة الباقين فيها والبحث عن المختطفين"، الذين يُرجح بحسب المصدر أنهم نقلوا إلى عمق الصحراء الغربية بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى وصولاً إلى الحدود السورية".

وتشهد المناطق بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى عمليات ينفذها عناصر تنظيم داعش ضد القوات الأمنية والمدنيين، على الرغم من إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، العام الماضي القضاء على تنظيم داعش عسكرياً في بلاده.