عضو مجلس النواب الليبي طارق الجروشي (أرشيف)
عضو مجلس النواب الليبي طارق الجروشي (أرشيف)
الإثنين 18 يونيو 2018 / 08:56

مسؤول ليبي: دول أجنبية وراء الهجوم على الموانئ النفطية

اتهم عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في مجلس النواب الليبي، طارق الجروشي، أمس الأحد، مخابرات دول أجنبية بتدبير الهجمات الأخيرة على الموانئ النفطية الليبية، ملمحاً إلى دور لقطر، وتركيا، وإيطاليا فيها.

وقال الجروشي، في تصريح  لـ"سبوتنيك" الروسية، ونقلته وكالة "بوابة أفريقيا"، إن "الهجوم على الحقول والموانئ النفطية مخطط له من مخابرات دول لا تريد استقرار ليبيا"، مشيراً إلى أنه "من خلال متابعة الأحداث الفترة الماضية يتضح أن هناك دول غير راضية عن مخرجات اجتماع العاصمة الفرنسية باريس، وما نتج عنه من تحديد موعد لانتخابات رئاسية وبرلمانية تخرج ليبيا من الأزمة الراهنة".

وأوضح أن "تركيا وقطر غير راضيتين على الاتفاق، وكذلك الشبهات حول إيطاليا وعن دورها ووقوفها وراء الهجوم على الهلال النفطي"، لافتاً إلى "تشابك المصالح بين تلك الدول الذي جعل من التحرك على الأرض السبيل الوحيد لإفشال اتفاق باريس".

ويُذكر أن باريس استضافت اجتماعاً للأطراف الليبية، في 29 مايو (أيار) الماضي، للإعداد لقاعدة دستورية للانتخابات في تاريخ أقصاه 16 سبتمبر(أيلول) المقبل، وتحديد 10 ديسمبر(كانون الأول)، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا.