الإثنين 18 يونيو 2018 / 10:55

مسؤول يكشف سر صورة محمد صلاح في التدريبات

بعد أن حقق المنتخب الروسي انطلاقة رائعة في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا الخميس الماضي، يواجه الفريق الآن مهمة يتوقع أن تكون صعبة أمام نظيره المصري في ظل العودة المرتقبة لنجم المنتخب المصري محمد صلاح إلى المشاركة من جديد.

ويلتقي المنتخبان غداً الثلاثاء على إستاد كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرغ في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، والتي شهدت الجولة الأولى من منافساتها فوز روسيا على السعودية 5-0 وهزيمة المنتخب المصري أمام أوروغواي 0-1.

وكان محمد صلاح غاب عن صفوف المنتخب المصري في مواجهة أوروغواي بقرار من المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، أرجع فيه السبب إلى عدم رغبته في المخاطرة باللاعب العائد مؤخراً من الإصابة.

ويغيب صلاح عن المشاركة في المباريات منذ إصابته في الكتف، التي تعرض لها خلال مشاركته مع ليفربول الإنجليزي في مواجهة ريال مدريد الإسباني بنهائي دوري أبطال أوروبا في 26 مايو (أيار) الماضي.

ودخل صلاح في سباق مع الزمن للتعافي في الوقت المناسب استعداداً للمشاركة بالمونديال وتعافى بالفعل من الإصابة كما استعاد لياقته لكن كوبر فضل التمهل في الدفع به إلى مباراة روسيا.

ويعلق المنتخب المصري وجماهيره أمال عرضية على صلاح الذي سجل 44 هدفاً خلال 51 مباراة مع ليفربول في الموسم المنقضي، الأول له ضمن صفوف الفريق الإنجليزي.

وكان صلاح، الذي أكمل 26 عاماً من عمره يوم الجمعة الماضي ، متواجدا على مقعد بدلاء المنتخب المصري في مواجهة أوروغواي لكن كوبر لم يدفع به في المباراة التي حسمت لأوروغواي بهدف في الوقت القاتل سجله خوسيه خيمينيز.

ويدرك المنتخب المصري أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد، حيث أنه ستعني الهزيمة حسم خروجه من الدور الأول للمونديال في حالة فوز أوروغواي على المنتخب السعودي في المباراة الأخرى بالمجموعة والمقررة الأربعاء على ملعب روستوف أرينا.

وتشكل هذه الحقيقة ضغوط إضافية على صلاح الذي يحمل أمال المصريين في تحقيق الانتصار الأول للفراعنة في المونديال، وذلك في ثالث مشاركة بالنهائيات، والأولى منذ نسخة عام 1990.

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري "صلاح شارك في التدريبات الجماعية كاملة، وجاهز للعب أمام روسيا طبقا لرؤية الجهاز الفني".

وأضاف: "صلاح لم يطلب المشاركة أمام أوروغواي.. مباراة روسيا حاسمة وصعبة، خاصة بعد الهزيمة أمام أوروغواي. ولا بديل أمامنا سوى الفوز".

وأوضح لهيطة أن الصور التي التقطت للنجم صلاح وهو يرتدي القميص بمساعدة زملائه في التدريبات، كانت مجرد مداعبة، وأنه سيشارك بشكل طبيعي ولن يغيب.

أما المنتخب الروسي، فسيكثف تركيزه بالتأكيد على التصدي لخطورة صلاح، أملاً في حسم التأهل إلى دور الستة عشر.

ويفتقد المنتخب الروسي في مباراة الغد جهود صانع الألعاب ألان دزاجويف بسبب إصابته في الساق خلال المباراة الافتتاحية أمام السعودية، لكن بديله دينيس تشيريتشيف، الذي سجل ثنائية في شباك السعودية، جاهز لتولي المهمة مجدداً.