مطار أبوظبي الدولي (أرشيف)
مطار أبوظبي الدولي (أرشيف)
الإثنين 18 يونيو 2018 / 14:40

مطار أبوظبي ينال شهادة خفض نسبة الانبعاثات الكربونية من المجلس الدولي للمطارات

أعلنت مطارات أبوظبي عن تحقيق إنجاز جديد بحصول مطار أبوظبي الدولي لأول مرة على شهادة اعتماد "درجة الخفض" فيما يخص نسبة الانبعاثات الكربونية من برنامج "اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات" التابع للمجلس الدولي للمطارات، ما يؤكد الجهود الحثيثة التي بذلتها الشركة في سبيل تطبيق أعلى معايير الاستدامة.

وأشارت مطارات أبوظبي في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى أن البرنامج يوفر إطاراً خاصاً وأدوات فريدة من نوعها لإدارة انبعاثات الكربون في المطارات بفاعلية، بما يشمل أنشطة العمليات التشغيلية، والتي ينتج عنها انبعاثات كربونية بنسبة عالية.

التزام مطارات أبوظبي
وأوضحت الشركة أن نجاح مطار أبوظبي الدولي اليوم الإثنين بتحقيق شهادة اعتماد في "درجة الخفض" يدل على التزام مطارات أبوظبي المتواصل بهدف دعم الجهود الرامية للتغلب على تحديات تغير المناخ من خلال إدارة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 وجاء هذا الانجاز بعد أن رسخ مطار أبوظبي الدولي مكانته كأول مطار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينال شهادة اعتماد في درجة "المسح" من برنامج "اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات" في عام 2011.

وجرى تحقيق هذا الانجاز بعد استيفاء مطارات أبوظبي لمتطلبات شهادة الاعتماد في درجة "المسح" خلال الأعوام الستة الماضية، حيث التزمت الشركة هذا العام بتطبيق برنامجها للعام السابع على التوالي وقامت بتوفير أدلة توضح مدى فعالية إجراءات إدارة الانبعاثات الكربونية المتبعة، وأهدافها المحددة، بالإضافة إلى عرض نسبة خفض الانبعاثات الكربونية التي حققها مطار أبوظبي الدولي من خلال توضيح بيانات الانبعاثات في الأعوام السابقة.

تحقيق الاستدامة 
وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي عبد المجيد الخوري: "هذا الانجاز يرسخ مكانة مطارات أبوظبي كإحدى شركات تشغيل المطارات الرائدة في المنطقة، وهو ما يظهر التزامنا المستمر بشأن تحقيق الاستدامة ولإبراز الجهود المبذولة بهدف تحجيم تأثير قطاع الطيران على التحديات التي يؤدي إليها تغير المناخ. كما يعتبر تحقيق شهادة اعتماد في درجة "الخفض" خطوة تعكس جهودنا ونجاحنا في تطبيق إدارة شاملة للحد من الانبعاثات الكربونية في مطار أبوظبي الدولي".

واختتم الخوري قائلاً: "إن مسؤوليتنا البيئية تأتي على رأس أولوياتنا، حيث نعمل على تطوير مستقبل مستدام للطيران من خلال إدارة التأثيرات البيئية لعملياتنا التشغيلية عبر مطاراتنا الخمسة في إمارة أبوظبي بفاعلية وكفاءة".