تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 18 يونيو 2018 / 17:33

كيف تحافظ على سلامة أطفالك أثناء ركوبهم الدراجة؟

24: - يوسف محمد

يعتبر ركوب الدراجات الهوائية نشاطاً عائلياً ممتعاً للأمهات والآباء، والأطفال على حد سواء. ويحتاج راكبو الدراجات لأن يبقوا بأمان أثناء ممارستهم لهذه الرياضة، لذا لا بد من اتخاذ العديد من إجراءات الأمان ابتداء بمعدات السلامة وانتهاء بإجراء صيانة دائمة للدراجة.

فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك عند ركوب الدراجة على الطرق، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميرور البريطانية:

1- خوذة الرأس



من الضروري أن يتعلم الأطفال الصغار استخدام خوذة الرأس منذ بداية استخدامهم للدراجات الهوائية. اسمح لهم باختيار خوذتهم المفضلة، لكي تزداد لديهم الرغبة بارتداء الخوذة أثناء ممارسة هذه الرياضة الممتعة.

2- أشعل أضواء الدراجة في الليل



لا يقتصر دور أضواء الدراجة في الليل على إنارة الطريق أمامك، ولكنه يجعلك مرئياً للسائقين الآخرين على الطريق، ويجنبك حوادث قد تشكل خطراً حقيقياً على حياتك.

3- الصيانة الدائمة



من المهم التأكد من ضبط وصيانة دراجات الأطفال جيداً، إضافة إلى الحرص على أن يكون ارتفاع سرج الدراجة مناسباً لطول الطفل الذي سيستخدمها، لكي يتمكن من استخدام الدواسة بشكل مريح.

4- تبديل دراجة الأطفال باستمرار



يجب أن يتم استبدال الدراجة القديمة لطفلك بدراجة جديدة كل عامين على الأقل، لأن الطفل ينمو ويكبر حجمه بسرعة في سن الطفولة، لذا لا بد من الانتباه لهذه النقطة وشراء دراجة مناسبة لحجم طفلك كلما اقتضت الضرورة.