الإثنين 18 يونيو 2018 / 16:50

الإمارات تمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام

اعتمدت دولة الإمارات منح رعايا الدول التي تُعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام بغض النظر عن شروط الإقامة ابتداء من 1 اغسطس (آب) ولغاية 31 أكتوبر (تشرين الأاول) من العام الحالي مع إعفائهم من أي مخالفات أو غرامات مترتبة.

ويأتي القرار تسهيلاً على مواطني الدول المتضررة، حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة إلى دولهم، حرصاً من الإمارات على الوقوف إلى جانب المستضعفين والمحتاجين في العالم، وهي المساهم الفعال في دعم الاستقرار والسلم الدوليين. 

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً بمنح رعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث إقامة لمدة عام في الدولة، وذلك تضامنًا من الدولة مع شعوب هذه الدول، ودعمًا لهم حتى تتحسن أوضاعهم المعيشية أو يصبحوا قادرين على العودة لدولهم.

وينص القرار على السماح لرعايا الدول التي تُعاني من حروب أو كوارث بتثبيت الإقامة لمدة عام بغض النظر عن شروط إقامتهم في الفترة من 1 اغسطس (آب) ولغاية 31 أكتوبر (ـشرين الأول) من العام الحالي، وهي فترة قابلة للتمديد، مع إعفائهم من أية مخالفات أو غرامات مترتبة.