الإثنين 18 يونيو 2018 / 17:35

القاهرة تحتضن منتدى الأدب العربي الصيني

تحتضن القاهرة فعاليات "منتدى الأدب العربي الصيني" يومي 21 و 22 يونيو الحالي، تحت عنوان "الإبداع الأدبي على طريق الحرير الجديد".

ويقام الحدث برئاسة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حبيب الصايغ، وبحضور ممثلين عن الاتحادات العربية ورئيسة اتحاد كتاب الصين، تيه نينج .

وقال الصايغ: "إن إقامة منتدى الأدب العربي الصيني يهدف إلى تعزيز الاستفادة المتبادلة بين الحضارات، وتوطيد الصداقة العريقة بين الصين والدول العربية، مما يسهم في وضع رؤية مشتركة جديدة لـ"الحزام والطريق" والمشاركة في خلق عصر جديد مبهر للتبادلات الأدبية العربية الصينية".

وينقسم المنتدى إلى ثلاثة محاور هي "التراث والابداع الأدبي" و"الأدب فى الحياة المعاصرة" و"حركة ترجمة الأعمال الأدبية"، و سيعقد اجتماعاته دوريًّا كل عام بالتبادل، مرة في إحدى الدول العربية ومرة في الصين.

وأضاف الصايغ: "يهدف الحدث إلى تبادل الأعمال الأدبية بين الكتاب العرب والصينيين، ودفع التعاون الإيجابي بين هيئات البحث الأدبي والترجمة والنشر، مما يسهم في ترجمة وتعريف القراء في الصين والدول العربية بالأعمال الأدبية المميزة، خاصة أن حركة الترجمة الحالية من العربية إلى الصينية والعكس لا تعكس حجم الاهتمام، ولا آفاق التعاون في المستقبل".