الثلاثاء 17 يوليو 2018

الأصفر يسطع في سماء الموضة

تشرق شمس اللون الأصفر في سماء الموضة النسائية في صيف 2018 لتشيع أجواء البهجة والمرح. ويتطلب تنسيق هذا اللون اللافت للأنظار حساً عالياً للحصول على إطلالة عصرية أنيقة.

وقالت مستشارة المظهر الألمانية أندريا لاكيبيرغ إن الأصفر يرمز للشروق والانتعاش ويعد عنوان الجاذبية والتفاؤل، مشيرة إلى أنه يغزو الموضة النسائية هذا الصيف، ويزين الملابس والحُلي والأحذية والحقائب والقبعات.

درجتان رائجتان
وأضافت لاكيبيرغ أن هذا الموسم يشهد رواجاً كبيراً لدرجة "Mimosa"، إحدى درجات الأصفر الدافئة على غرار دوار الشمس، ودرجة "Meadowlark"، درجة من الأصفر البارد، ذات طيف أخضر، تتسم بطابع منعش للغاية.

ومن جانبها، أكدت مستشارة المظهر الألمانية آنيته هيلبيش أهمية اختيار درجة الأصفر المناسبة للبشرة، موضحةً أن الأصفر الباستيلي يناسب كل أنواع البشرة تقريباً بفضل طابعه الحالم، في حين أن الأصفر القوي يغازل في المقام الأول البشرة ذات السُمرة الخفيفة، وإلا بدت البشرة شاحبة.

حس عال
وأضافت هيلبيش أن تنسيق الأصفر يتطلب التمتع بحس عال، مشيرة إلى أنه يشكل توليفة رائعة مع الأسود، مع مراعاة استخدام الأسود بشكل محدود تجنباً للظهور بمظهر النحلة، في حين يخلق الأصفر توليفة رقيقة مع درجات النيود والأبيض.

ويمثل الأزرق رفيقاً أنيقاً للأصفر شرط اختيار الدرجات المتناغمة، فالأزرق الفاتح يتناسب مع الأصفر الباستيلي، بينما يتماشى الأزرق البحري أو الداكن، مع الأصفر الفاقع.

أما التي لا تجد الجرأة لارتداء ملابس تزهو بالأصفر، فيمكنها ارتداء قطعة ملابس تزدان بنقوش الزهور على خلفية صفراء أو الاكتفاء بقطعة حلي أو حقيبة أو حذاء تسطع بهذا اللون اللافت للأنظار.
T+ T T-