انفجار في مدينة البوكمال بسبب غارة جوية سابقة (أرشيف)
انفجار في مدينة البوكمال بسبب غارة جوية سابقة (أرشيف)
الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 11:39

العراق يستنكر قصف قوات موالية لدمشق تحارب داعش في البوكمال

أعربت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها لعمليات جوية استهدفت أمس الإثنين، موقعاً لقوات موالية للحكومة السورية تحارب تنظيم داعش في البوكمال أقصى شرق دير الزور قرب الحدود مع العراق.

وأكدت الوزارة في بيان، رفضها واستنكارها لاستهداف "القوات الموجودة في مناطق محاربة داعش سواءً كانت في العراق أو سورية أو أي مكان آخر في ساحة مواجهة هذا العدو".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد محجوب: "في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة دعوتها لجميع دول العالم للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات المتطرفة، فإنها ترى ضرورة التنسيق الدائم والدقيق بين التحالف الدولي والقوات التي تواجه هذه التنظيمات الإرهابية ومساعدتها وتقديم الدعم والإسناد لها".

وشدد على أن "أي استهداف لهؤلاء المقاتلين بشتى مسمياتهم، ومواقع قتالهم هو دعم لداعش، ومساعدة لها على التمدد ومحاولة تنظيم صفوفها من جديد".

واتهمت الحكومة السورية الإثنين، التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بقصف موقع عسكري لها بريف البوكمال، إلا أن التحالف نفى شن أي غارات في المنطقة.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسفر القصف عن مقتل أكثر من 50 من القوات السورية والقوات الموالية لها.

ولاحقاً، أعلن الحشد الشعبي العراقي أن القصف استهدف مقراً ثابتاً لقطعات الحشد الشعبي، وأسفر عن مقتل 22 من عناصره، وأوضح أن قوات الحشد الشعبي موجودة على الشريط الحدودي منذ انتهاء عمليات تحرير الحدود، بعلم الحكومة السورية، والعمليات المشتركة العراقية.