ألمانيا انهزمت من المكسيك لعدم سماع منتخبها للموسيقى قبل المباراة
ألمانيا انهزمت من المكسيك لعدم سماع منتخبها للموسيقى قبل المباراة
الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 12:24

دراسة بريطانية: هذا مفتاح أي فريق للفوز بكأس العالم

24- إعداد: رشا صفوت

توصلت دراسة بريطانية حديثة إلى خلاصة مفادها أن المفتاح الرئيسي لتمكن أي فريق مشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم من التتويج بالكأس، تتمثل في كلمة واحدة هي "الموسيقى".

ووجد الباحثون في جامعة برونيل البريطانية أن الموسيقى تلعب دوراً فعالاً في تجهيز وإعداد اللاعبين النخبة للمباراة المقبلة وإثارة مشاعرهم الإيجابية وتعزيز العمل الجماعي بينهم.

واختبرت الدراسة 34 لاعباً أكاديمياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، تراوحت أعمارهم بين 16 و23 عاماً، على مدار الموسم، ووضحت الدراسة كيف لعبت الموسيقى دوراً محورياً في تعزيز تلاحم اللاعبين وترابطهم مع بعضهم البعض داخل الملعب وعدم الشعور بالانفرادية، وذلك من خلال استجابات اللاعبين العاطفية والسلوكية والمعرفية للموسيقى.

وبحسب الدراسة فإن اللاعبين الشباب آثروا أغاني مثل "Post To Be" للمغني الأمريكي أوماريون، و"Pour It Up" لريهانا، و"Blood On The Leaves" لكانييه ويست، و "The Catch" لدريك.

وخلصت الدراسة إلى أن الموسيقى تؤثر بشكل إيجابي للغاية على أداء اللاعبين داخل وخارج الملعب، كما وجدت الدراسة أن إقامة مباراة من دون موسيقى يجعل اللاعبين يشعرون بأنهم غير مستعدين، بغض النظر عن مدى تدريبهم وإعدادهم قبل المباراة.

ويأمل الباحثون أن نتائج أبحاثهم تترجم عبر فرق الرياضات الأخرى مثل كرة السلة والرغبي والهوكي، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية، التي توقعت أن المنتخب الألماني إذا استمع إلى ريهانا ودريك قبل مواجهته المكسيك لانتصروا عليه ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بنهائيات كاس العالم.