المخرج ستيفن سبيلرغ و سام ميندز
المخرج ستيفن سبيلرغ و سام ميندز
الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 18:40

سبيلبرغ يتعاون مع مخرج أفلام جيمس بوند لإنتاج فيلم عن الحرب العالمية الأولى

يستعد مخرج أفلام جيمس بوند، سام ميندز، للتعاون مع المخرج العالمي الحائز على الأوسكار ستيفن سبيلبرغ لتصوير فيملها القادم، عن أحداث الحرب العالمية الأولى 1917، وذلك في أول عمل سينمائي له بعد فيلمه الرابع والعشرين في سلسلة أفلام جيمس بوند بعنوان "سبيكتر"، والذي تم انتاجه عام 2015.

ومن المقرر أن تصل ميزانية إنتاج الفيلم إلى 100 مليون دولار أمريكي، وسيشارك ميندزفي كتابة قصة الفيلم والسيناريو، على أن يتم البدء في تصويره وطرحه في صالات السينما في ديسمبر (كانون الأول) عام 2019، بالتعاون مع ستديوهات يونيفرسال بيكتشرز والتي حصلت على حقوق توزيع الفيلم.  

أعرب المخرج ستيفن سبيلبرغ مؤسس شركة أملبين انترتاينمت للإنتاج السينمائي، التي ستتولى إنتاج الفيلم، عن سعادته بالتعاون مع سام ميندز خلال بيان نشره أمس الإثنين قائلاً: "أنا سعيد للغاية بالتعامل مجدداً مع المخرج سام ميندز، لإنتاج المزيد من الأفلام التي تناقش قضايا طموحة وجريئة"، وذلك بحسب ما جاء في مجلة هوليوود ريبورتر الأمريكية. 

ويعد ذلك ثالث تعاون سينمائي بين سبيلبرغ وسام ميندز، بعد فيملها American Beauty، في عام 1999، والذي حاز خمس جوائز أوسكار منها جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج، بالإضافة إلى فيلمهما في عام 2002 بعنوان "الطريق إلى الهلاك" .