الرئيس اللبناني العماد ميشال عون (أرشيف)
الرئيس اللبناني العماد ميشال عون (أرشيف)
الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 17:40

عون يؤكد رفض لبنان قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الرافض للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية في إلى القدس.

وقال عون، خلال استقباله اليوم، وفداً من المطارنة الكاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكية، إن "المدينة المقدسة تضم معالم دينية للمسيحيين والمسلمين واليهود، ولا يمكن أن تكون لفريق ديني دون الآخر".

كما دعا عون الوفد إلى "التحرك لدى الإدارة الأمريكية لدعم موقف لبنان وتسهيل عودة النازحين"، لافتاً إلى "العراقيل التي تضعها بعض الجهات الخارجية في طريق السعي اللبناني".

وأطلع الرئيس عون الوفد على الأوضاع في لبنان، مركزاً على "الأزمات الخارجية والاقتصادية والحرب السورية التي أرخت بثقلها عليه، لا سيما تداعيات النزوح السوري، ومطالبة لبنان بعودة متدرجة للنازحين إلى المناطق الآمنة في بلادهم".

ومن جانبه ، أكد الوفد للرئيس عون "اهتمام أبناء الرعايا الكاثوليك في الولايات المتحدة الأمريكية بالوضع في لبنان"، منوهاً بـ"الجهود التي يقوم بها الرئيس عون لتثبيت الأمن والاستقرار فيه وبالسياسة الحكيمة التي يقود بها البلاد".

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ نحو مليون و850 ألف نازح، عاد منهم في 18 أبريل (نيسان) الماضي 500 نازح من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى قراهم السورية.