الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 17:28

هزيمة ألمانيا قد تضع إنجلترا وبلجيكا في مأزق

قد تخلق هزيمة حاملة اللقب، ألمانيا، أمام المكسيك وضعاً غريباً في المجموعة السابعة بكأس العالم، إذ قد تواجه إنجلترا وبلجيكا مساراً أسهل من الناحية النظرية للتأهل للدور نصف النهائي إذا اختتما مجموعتهما في المركز الثاني بدلاً من الأول.

وسيلعب متصدر المجموعة السابعة، التي تضم أيضا تونس وبنما، في دور 16 مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي تضم كولومبيا واليابان والسنغال وبولندا.

والفائز بهذه المباراة سيلعب على الأرجح في دور الثمانية مع المنتخب البرازيلي القوي والفائز بكأس العالم خمس مرات.

أما صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة فكان من المتوقع أن يواجه مباراة صعبة أيضاً في دور الثمانية أمام ألمانيا المدافعة عن لقبها، بعد لقاء مواجهة متصدر المجموعة الثامنة في دور 16.

ولكن في ظل أن ألمانيا لا تملك أي نقطة بعد مباراتها الأولى فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة السابعة قد يجد نفسه في دور الثمانية أمام منتخب مثل المكسيك أو صربيا، وهما منتخبان قويان لكن بالتأكيد أقل قوة من الناحية النظرية من البرازيل المرشحة بقوة للتتويج.

وتلعب إنجلترا مع بلجيكا في آخر مبارياتهما بالمجموعة السابعة في 28 يونيو (حزيران) في كالينينغراد، ولكن من المرجح أن يكون الفريقان ضمنا التأهل لدور 16 وستحدد المواجهة من يحتل المركز الأول في المجموعة ومن يحتل المركز الثاني.

وتغلبت بلجيكا على بنما 3-0 في أولى مبارياتهما أمس الإثنين، وستواجه تونس في الجولة المقبلة.

وخسر المنتخب التونسي أمام المنتخب الإنجليزي 2-1، وستلعب إنجلترا مع بنما يوم الأحد، لكن هناك المزيد من التحولات والتقلبات بالطبع إذ أن المنتخب الألماني قادر على التعافي بعد هزيمته الأولى وتصدر المجموعة.

وإن حدث ذلك ستتفادى إنجلترا وبلجيكا، عندما تواجهان بعضهما البعض، موقفاً يدركان فيه أن الهزيمة ربما تكون أفضل نتيجة لهما.