ميليشيا الحوثي الانقلابية (أرشيف)
ميليشيا الحوثي الانقلابية (أرشيف)
الثلاثاء 19 يونيو 2018 / 19:11

ميليشيا الحوثي تفر باتجاه المدينة للاحتماء بالمدنيين بعد تحرير مطار الحديدة

تلقت ميليشيا الحوثي الانقلابية هزيمة مدوية، اليوم الثلاثاء، بعد هزيمتها في مطار الحديدة الدولي، فيما قالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، شنت هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات، تمكنت خلاله من السيطرة الكاملة على المطار.

وأكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي أبوزرعة المحرمي، بحسب موقع "سبتمبر نت"، سيطرة قوات الجيش الوطني على مطار الحديدة الدولي كاملاً.

كما تقدمت قوات الجيش الوطني من الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة في عملية التفاف لتحرير مركز مديرية الدريهمي.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الحوثية تدور في الأثناء في منطقة وداي نخل الرمان، الواقع في مشارف مركز المديرية، مُكبّدة الميليشيات عشرات القتلى والجرحى والأسرى، فضلاً عن تكبدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية.

وذكرت أن ميليشيا الحوثي، عقب تلقيها الهزيمة المدوية في مطار الحديدة، فرت باتجاه المدينة، وتمركزت وسط الأحياء السكنية، متخذة من السكان دروع بشرية.

وقالت المصادر إن الميليشيات الحوثية اعتلت العديد من الفنادق والعمارات السكنية في شارع جمال، ومدينة "7 يوليو"، ونشرت قناصتها على نحو كبير في المناطق المأهولة بالمدنيين.

في غضون ذلك، فخخت الميليشيات الحوثية بآلاف الألغام الأرضية الحارات السكنية في المدينة، وعملت على تلغيم مداخلها لمحاصرة الساكنين فيها واستخدامهم كدروع بشرية.

ووفق المصادر فإن مسلحي ميليشيا الحوثي بعد فرارها من المطار، عمدت على حفر خنادق واستحداث المتارس في الأحياء السكنية، ما أدى إلى تعطيل شبكة المياه بشكل كامل.