رئس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي (أرشيفية)
رئس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي (أرشيفية)
الأربعاء 20 يونيو 2018 / 01:24

مصر: الحكومة تنفي فرض ضرائب ورسوم على دفن الموتى

24 - القاهرة - أحمد فهمي

نفى مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء المصري، ما تردد من أنباء عن فرض الحكومة المصرية رسوماً قدرها 150 جنيهاً على دفن الموتى، موضحاً أن تصاريح الدفن وشهادة الوفاة تصدر مجاناً بدون أية رسوم، وأن الهدف من تداول مثل هذه الشائعات هو إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

كما نفى مجلس الوزراء المصري، فرض سلسلة ضرائب جديدة على المواطنين أبرزها ضريبة شهرية على مستخدمي التليفون الآي فون وغيره، وعلى المصريين بالخارج وعلى الودائع البنكية وكذلك حاملي شهادة أمان للعمالة المؤقتة وعلى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب عربات الفول بالشوارع.

وأوضح مجلس الوزراء المصري، أنه لاصحة لما يتردد عن اتجاه الحكومة لاتخاذ قرارات صعبة ستؤثر على المواطن بشكل كبير خلال الساعات المقبلة، وأن على المواطن تحملها لأنها تصب في مصلحته، مشدداً أن ما يتم تداوله عار تماماً من الصحة ويهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وفي سياق آخر، أعلن مجلس الوزراء المصري، أن حجم الدعم بكافة أشكاله فى الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي 2018 – 2019، يصل إلى نحو 334 مليار جنيه، وأن منظومة الدعم في برنامج الحكومة تسير وفق عملية الإصلاح الاقتصادي، ومشيراً إلى عزم الحكومة بشكل مستمر التوسع في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية التي ‏تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل دخلاً والفئات الأولى بالرعاية.‏