ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا (أرشيف)
ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا (أرشيف)
الأربعاء 20 يونيو 2018 / 13:24

روسيا ترشح نفسها لمجلس حقوق الإنسان الدولي

أعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، ترشح بلاده لانتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة بين 2021 و 2023، طبقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم الأربعاء.

وقال السكرتير الصحافي للبعثة، فيودور ستيسوفسكي: "ستواصل روسيا عملها البناء في مجلس حقوق الإنسان بهدف الحفاظ على المساواة في الحوار والتعاون في مجال حقوق الإنسان، ولهذا الغرض تقدمت روسيا بترشيح نفسها في انتخابات مجلس حقوق الإنسان للفترة من عام 2021 إلى عام 2023".

وانتهت عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان الدولي، في 31 ديسمبر(كانون الأول) 2016، وبتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة من العام نفسه لم يعاد انتخابها للمجلس.

يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان، هو هيئة حكومية دولية تابعة للأمم المتحدة تشكلت في 2006، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز جميع حقوق الإنسان وحمايتها في أنحاء العالم كافة.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، قد أعلنت أمس الثلاثاء، انسحاب بلادها من عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية.

وأوضحت هالي، أن "التحيز المزمن ضد إسرائيل" هو أحد الأسباب الرئيسية وراء القرار.

وقالت هالي: "ظل مجلس حقوق الإنسان لفترة طويلة حامياً لمنتهكي حقوق الإنسان ومكاناً للتحيز السياسي".

وتابعت هالي، أن "أكثر الأنظمة اللاإنسانية في العالم تواصل الإفلات من المتابعة".

وأضافت: "سنواصل القيادة في مجال حقوق الإنسان خارج مجلس حقوق الإنسان، المُسمى بشكل غير ملائم، وإذا أُصلح فسيسعدنا العودة إليه".