قائد عام شرطة دبي يدشن المواقف الذكية (فيس بوك)
قائد عام شرطة دبي يدشن المواقف الذكية (فيس بوك)
الأربعاء 20 يونيو 2018 / 20:14

مواقف ذكية في دبي لصف السيارات دون أي تدخل بشري برسوم رمزية

أكد القائد العام لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على إسعاد المتعاملين من خلال تقديم خدمات متميزة تلبي تطلعاتهم وتنال رضاهم، وذلك تماشياً مع توجهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال وضع القائد العام لشرطة دبي، حجر الأساس لإنشاء مشروع المواقف الذكية في مركز شرطة المرقبات، بحضور مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، ومدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات اللواء محمد سعيد بخيت، وعدد من مديري مراكز الشرطة والضباط، وممثلي الشركة المنفذة للمشروع.

ووفقاً لما نشره الحساب الرسمي لشرطة دبي عبر "فيس بوك" اليوم الأربعاء، أوضح اللواء عبد الله خليفة المري أن مشروع المواقف الذكية الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى دولة الإمارات، ويأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لشرطة دبي 2016-2021 الهادفة إلى العمل على إسعاد المتعاملين، ومواكبة التوجهات الحكومية في مجال تطبيق الخدمات الذكية والابتكار في مجال خدمة المتعاملين، والتيسير عليهم بما يساهم في إسعادهم وتحقيق نسب رضا مرتفعة عن الخدمات المقدمة لهم وتقديم معاملاتهم في زمن قياسي.

ومن جانبه، قال اللواء محمد سعيد بخيت إن مشروع المواقف الذكية سيتم تنفيذه في مركز شرطة المرقبات، وفي باقي المراكز لاحقاً، وخاصة في المناطق التي تشهد ازدحاماً شديداً بسبب طبيعتها التجارية والسكنية.

وبيّن اللواء محمد سعيد بخيت أن المواقف الذكية ستكون متعددة الطوابق، وتستوعب 21 سيارة، وتستخدم آلية عمل ذكية في إيقاف السيارات ورفعها بطريقة تقنية حديثة إلى المكان المخصص لإيقافها، كما يمكن إخراجها من المواقف بسهولة ويسر من قبل المتعامل دون أي تدخل بشري، فيما ستكون هناك رسوم رمزية لقاء خدمة المواقف ستحدد لاحقاً.