الخميس 21 يونيو 2018 / 18:51

بالفيديو: لهذا السبب.. مشجعو اليابان هم الأكثر لطفاً في المونديال

24- إعداد: سامي حسين

لطالما عُرف عن الشعب الياباني أنه شعب منظم ويعتني بأدق التفاصيل، وقدم المشجعون اليابانيون بعد أول مباراة لفريقهم في مونديال روسيا 2018، مثالاً يُحتذى، بعد أن شوهدوا وهم ينظفون المدرجات.

وكانت اليابان، قد حققت أول فوق لها في كأس العالم، حيث فازت على كولومبيا، لكن الاحتفالات بالفوز، لم تمنع المشجعين، من إزالة القمامة من المدرجات، وهو ما فعلوه أيضاً بعد خسارة فريقهم في كأس العالم الماضية أمام ساحل العاج.

ويبدو أن مشجعي اليابان حفزّوا جماهير فرق أخرى مشاركة في المونديال، فبعد مباراة السنغال وبولندا، التي انتهت بفوز الفريق الأفريقي، لم يغادر مشجعو السنغال المدرجات، قبل أن يتأكدوا من نظافتها بشكل كامل، بحسب موقع ذا ويست الأسترالي.

وعلى النقيض، انتقدت صحيفة إل تيمبو سلوك المشجعين الكولومبيين، وتساءلت في رسالة وجهتها إلى وزارة الخارجية: لماذا نذهب إلى روسيا لإظهار همجيتنا؟

وحظيت مقاطع الفيديو التي أظهرت مشجعي اليابان، وهم يجمعون الأوساخ بعد مباراة فريقهم بإعجاب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأثنى الكثير منهم على هذا السلوك الحضاري، الذي يجب أن يسود بين جميع مشجعي الفرق، مهما كانت نتائج المباريات في الملعب.