الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس وزرائه أحمد أويحيى (أرشيف)
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس وزرائه أحمد أويحيى (أرشيف)
الخميس 21 يونيو 2018 / 16:30

رئيس وزراء الجزائر يدعم استمرار بوتفليقة في منصبه

دعا رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، اليوم الخميس، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى الاستمرار في منصبه بالترشح لولاية خامسة.

وقال أويحيى، في افتتاح الدورة الخامسة للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي: "نناشد الرئيس بوتفليقة الاستمرار في مسيرته رئيساً".

وأضاف: "حان الوقت للفصل في مسألة الرئاسيات، لأن دورة المجلس الوطني المقبلة ستعقد في ديسمبر(كانون الأول)، والمجلس الوطني سيفصل غداً في الموضوع، لكن يمكنني القول الآن إننا سندعو المجاهد بوتفليقة لمواصلة مسيرته على رأس الدولة".

وأكد أويحيى أن خيار المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وهو خيار يخدم الأمن والاستقرار والجزائر، لافتاً أن الحزب يبقى وفياً لخطه السياسي منذ 1999، ووصول الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للحكم.

وأشار أويحيى إلى أن بعض الجهات التي لم يسمها، تسعى لتحريك الجبهة الاجتماعية، لافتاً إلى أن رئاسيات 2019، تحولت إلى عطاء لشتم مؤسسات الدولة ورموزها.

وكان الأمين العام لحزب جبهة التحريرالوطني، القوة السياسية الأولى في الجزائر، جمال ولد عباس، أول من دعا بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة، وسار على نهجه،الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، النقابة العمالية المقربة من الحكومة، عبد المجيد سيدي السعيد.

وتنتهي العهدة الرابعة لبوتفليقة، في مايو(أيار) المقبل.