الجمعة 22 يونيو 2018 / 13:26

بلجيكا تصطدم بطموح تونس في كأس العالم

بعد أن حقق المنتخب البلجيكي بداية قوية في مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حالياً بروسيا، يتطلع الفريق إلى مواصلة انطلاقته أملاً في حسم التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) مبكراً، لكنه يواجه مهمة ينتظر أن تكون صعبة عندما يلتقي نظيره التونسي غداً السبت في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

وكان المنتخب البلجيكي، الذي يتوقع كثيرون أن يكون بمثابة "الحصان الأسود" بالبطولة، تغلب على منتخب بنما 3-0، الإثنين الماضي، في مباراته الأولى بالمجموعة السابعة، بينما استهل المنتخب التونسي مشواره المونديال بالهزيمة أمام نظيره الإنجليزي 1-2، في مباراة حسمت بهدف في الوقت القاتل بعد أن كادت أن تنتهي بالتعادل.

ويلتقي المنتخب البلجيكي نظيره التونسي غداً على إستاد أتكريت أرينا بالعاصمة موسكو، بينما تقام المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي إنجلترا وبنما بعد غد الأحد على ملعب نيجني نوفغورود.

ويتطلع المنتخب البلجيكي إلى الاستفادة من الراحة التي حصل عليها لاعبوه خلال هذا الأسبوع، إذ قضوا يوماً منه مع أسرهم، كما يتطلع الفريق الطموح إلى الاستفادة من توماس فيرمايلن الذي عاد إلى تدريبات المنتخب إثر تعافيه من إصابة في عضلات الفخذ والتي حرمته من المشاركة في مباراة بنما.

ويدرك المنتخب البلجيكي أهمية الفوز في مباراة الغد التي ستقترب به بشكل كبير من التأهل للدور الثاني، وستخفف الضغوط عليه كذلك في مباراته بالجولة الثالثة أمام المنتخب الإنجليزي.

ويأمل المنتخب البلجيكي أن ينجح في البطولة الحالية في تكرار أو تجاوز إنجازه في مونديال 2014 حينما وصل إلى دور الثمانية الذي وصل اليه أيضا في كاس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، معتمداً بشكل كبير على تألق النجمين إدين هازارد وروميلو لوكاكو.