السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني (أرشيف)
السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني (أرشيف)
الأحد 24 يونيو 2018 / 01:20

حزب علماني جزائري ينتقد دعوات ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

انتقد حزب "التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية" العلماني المعارض في الجزائر، دعوات أحزاب الموالاة لترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، واصفاً هذه الخطوة بـ" الاستفزازية المهينة للبلد".

وقال الحزب في بيان له السبت، عقب الاجتماع الشهري لأمانته الوطنية "التوسلات السخيفة التي وجهها أذناب النظام إلى رئيس مُقعد تطالبه بانتهاك الدستور مجدداً بترشيح نفسه لعهدة أخرى، أهانت الأمة بأكملها في نظر الرأي العام الدولي".

ودعا الحزب "جميع الوطنيين إلى البقاء في حالة تأهب ويقظة لمواجهة قرار استفزازي جديد مهين للبلد"، منتقداً "شتى أنواع الضغوط والمساومة التي تتعرض لها النقابات المستقلة والقمع الوحشي للحركات الاجتماعية".

من جهته، دعا السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني، الشعب الجزائري للتصدي لكل المناورات أي كان مصدرها التي تستهدف وحدة واستقرار البلاد، محذراً النظام من أي انزلاق يهدد مستقبل الشعب.

وطالب جيلاني، الجزائريين والجزائريات بمواصلة النضال السلمي من أجل إرساء دولة القانون، والديمقراطية، ومبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية.

كما دعا جيلاني خلال إحدى فعاليات الحزب بولاية سطيف شرقي الجزائر، اليوم إلى إجراء حوار وطني تشارك فيه جميع القوى السياسية والاجتماعية المستقلة.