مبعوث روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف(أرشيف)
مبعوث روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف(أرشيف)
الأحد 24 يونيو 2018 / 14:09

روسيا: انضمام سكوبي إلى الناتو خطأ وسيكون له عواقب

أعلن مبعوث روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، اليوم الأحد، أن انضمام سكوبي إلى الناتو خطأ، وسيكون له عواقب، آملاً في أن يؤدي حل النزاع حول الاسم الدستوري لجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة إلى تعزيز الاستقرار في البلقان.

وقال المبعوث الروسي، في حوار له مع صحيفة، كاتيميريني، اليونانية: "في رأيي، كان يجب حل هذا الموضوع منذ فترة طويلة، حتى يكون لدى البلدين علاقات حسن الجوار والتعاون. بالنسبة إلى محتوى الاتفاقية، دعنا نرى كيف ستتطورالأمور، لأننا نعلم أن هناك رد فعل مختلفة لدى البلدين".

وأشار تشيجوف، إلى أنه لا يريد التعليق على العمليات الدستورية قائلاً: "أود التأكيد على أنه ينبغي تنظيم المزيد من تطوير العلاقات على أساس ثنائي، دون ضغوط من شخصيات أجنبية، على الرغم من أن هذه الاتفاقية، كما نأمل، ستعزز الاستقرار في البلقان والتعاون بين البلدين، لا يمكن اعتبارها ذريعة للانضمام السريع إلى التحالف العسكري".

وكان برلمان مقدونيا قد صدق على اتفاق، يغير اسم البلاد إلى جمهورية مقدونيا الشمالية، والذي يهدف لتسوية نزاع قائم منذ زمن طويل مع الجارة اليونان، منعها من الانضمام إلى حلف شمال الاطلسي، ناتو، والبدء في محادثات انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.