السلطات والأمن التركي (أرشيف)
السلطات والأمن التركي (أرشيف)
الإثنين 25 يونيو 2018 / 09:08

تركيا: اعتقال 3 ألمان كانوا يراقبون الانتخابات بصورة غير رسمية

أكدت وزارة الخارجية الألمانية أن السلطات التركية ألقت القبض على 3 ألمان أمس الأحد خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وكان الرجلان والمرأة، وهم جزء من مجموعة مكونة من 11 ألمانياً، يعملون كمراقبين غير رسميين للانتخابات بدعوة من حزب الشعوب الديمقراطي المعارض والموالي للأكراد، وألقت السلطات التركية القبض على الثلاثة في مقاطعة أولوديري في إقليم سيرناك بجنوب شرق تركيا في حوالي منتصف النهار.

وقال أحد الثلاثة الذين تم اعتقالهم، إنهم سافروا عن قصد إلى منطقة لم يتم فيها نشر مراقبين رسميين من المجلس الأوروبي ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وأضاف أن الشرطة تدخلت بصورة قوية خلال محاولاتهم مراقبة الانتخابات.

ووفقاً لمحام عن الثلاثة فإنهم سيمثلون أمام قاض اليوم الإثنين، وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن السفارة في أنقرة تعمل على القضية.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية أن ما مجموعه 10 أجانب قالوا إنهم مراقبون للانتخابات ولكنهم لم يحصلوا على الاعتماد الصحيح اعتقلوا أمس، بما في ذلك الألمان الثلاثة، وألقي القبض أيضاً على 4 إيطاليين و3 فرنسيين، وأكد الحزب الشيوعي الفرنسي أن الثلاثة من أعضائه، ومن بينهم عضو في مجلس الشيوخ، وتم إطلاق سراح الوفد الفرنسي، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.