الثلاثاء 17 يوليو 2018

نصائح ذهبية لقيادة الدراجة النارية في الصيف

يواجه قائدو الدراجات النارية صعوبات كبيرة أثناء القيادة في فصل الصيف.

ولمواجهة هذه الصعوبات ينصح نادي السيارات ADAC الألماني قائدي الدراجات النارية بارتداء الملابس الواقية المخصصة لفصل الصيف، محذراً من أن التخلي عنها قد يعرض قائد الدراجة النارية لسحجات خطيرة أو كسور في العظام في حال التعرض لحادث ما.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن الخوذات الكاملة للوجه ذات التهوية الجيدة تضمن تبريد منطقة الرأس حتى في ظل درجات الحرارة العالية، كما يمكن الاعتماد على الخوذة المفتوحة كبديل لها في فصل الصيف.

ويتعين على قائد الدراجة تجنب ساعات الذروة في القيادة لمسافات بعيدة. وبوجه عام تكون القيادة أكثر متعة في فترات الصباح والمساء، مع مراعاة أخذ فترات راحة كافية كل ساعة أو ساعتين، وفيها يتم خلع الملابس الواقية للسماح للجسم بالتبريد.

ومن الأمور المهمة في فترات الراحة شرب الماء بكميات كافية، والابتعاد عن الوجبات الدسمة واستبدالها بتناول الخضروات والفاكهة.

ومن ناحية أخرى، لابد أن تكون الدراجة جاهزة لتحمل دراجات الحرارة العالية، مع العلم بأن المشاكل في هذه الحالة عادة ما تحدث مع الموديلات المعتمدة على نظام التبريد بالهواء. ويراعى إيقاف المحرك عند التوقف أو الانتظار في الازدحام المروري لمنع زيادة حرارة المحرك.
T+ T T-