الثلاثاء 17 يوليو 2018

بالفيديو: وجه الشيخ زايد واسمه في أعمال تحكي الوطن.. معرض يختتم اليوم

تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، مقطع فيديو نشره حساب منارة السعديات في أبوظبي، يظهر وجه الشيخ زايد واسمه في أعمال فنية قدمها طلبة المدارس، في المعرض الذي يختتم اليوم الخميس "زايد: حكاية وطن".

ويقام المعرض في منارة السعديات، ويجمع أعمالاً إبداعية ملهمة تحتفي بعام زايد، وتظهر قصة مجد وطن بناه القائد المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ويهدف المعرض المشترك إلى تسليط الضوء على الإبداعات والابتكارات الفنية للمواهب الطلابية الصاعدة في أبوظبي والعين، والظفرة، وتقديم نماذج ملهمة للشباب والطلبة الموهوبين على مستوى الدولة.

ويعد المعرض أحدث إضافة لمبادرة "برنامج تنمية الموهوبين في الفنون المرئية وفنون الأداء" الذي تنفذه دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي ودائرة التعليم والمعرفة، والتي أطلقها نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، والهادفة إلى اكتشاف المواهب الناشئة وتحقيق الأهداف المشتركة لتطوير المشهد الفني للعاصمة أبوظبي.

وتعكس الأعمال الفنية في المعرض رؤية وقيم ومواقف من حياة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بالتزامن مع "عام زايد".

كما استوحى الطلبة أعمالهم من عناصر من تراث أبوظبي الثقافي مثل مواقع العين التاريخية ومتحف قصر العين، وقصر المويجعي، وقلعة الجاهلي، إضافة إلى معرض "الحج: رحلة في الذاكرة" الذي أقيم في مركز جامع الشيخ زايد الكبير.

وبالإضافة إلى أعمال الطلبة، يخصص المعرض مساحة تتيح للطلاب كتابة رسائل شكر للوالد المؤسس، كما يمكن لزوار المعرض لتدوين رسائلهم الخاصة وعرضها إلى جانب رسائل الطلبة.
T+ T T-