الجمعة 21 سبتمبر 2018

لهذا السبب.. استعمل النسخة الأساسية من فيس بوك

فيس بوك مسنجر (أرشيف)
فيس بوك مسنجر (أرشيف)
قال مركز حماية المستهلك بولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية إن تطبيق فيس بوك مسنجر يجمع الكثير من البيانات الحساسة عن المستخدم، ما يثير شكوك في الخصوصية والأمان، فضلاً عن أنه من المقرر تشغيل مقاطع فيديو ترويجية أثناء الدردشة، ولذلك ينصح الخبراء الألمان بالتخلي عن استعمال تطبيق فيس بوك مسنجر.

غير أن ذلك لا يعني التخلي عن التواصل مع الأصدقاء والأقارب، حيث ينصح الخبراء باستعمال الإصدار الأساسي من شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، ويمكن الوصول إليها عن طريق الرابط:

https://mbasic.facebook.com/messages، الذي يتيح للمستخدم، الذي لا يملك هاتفاً ذكياً حديثاً الوصول إلى فيس بوك، ورغم أن الوظائف محدودة في الإصدار الأساسي، إلا أنها كافية لقراءة الرسائل.

وإذا ثبت المستخدم صفحة تسجيل الدخول علامةً مرجعيةً في المتصفح أو رابطاً مباشراً على الصفحة الرئيسية للهاتف الذكي، فإنه سيوفر على نفسه إدخال البيانات يدوياً، ولم تعد وظيفة الدردشة متاحة منذ فترة طويلة على الإصدار المحمول من شبكة فيس بوك والمتوفر عبر الرابط: https://m.facebook.com.

ويمكن للمستخدم أيضاً الوصول إلى إصدار الويب لتطبيق فيس بوك مسنجر عن طريق متصفح غوغل كروم للأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" أو غوغل أندرويد: https://www.messenger.com، وببعض الخطوات البسيطة في قائمة الخيارات يمكن استدعاء إصدار سطح المكتب.
T+ T T-