الأربعاء 18 يوليو 2018

كيف تستخدمين الشاي الأسود لصباغة شعرك الأبيض؟

تعبيرية
تعبيرية
يعد الشاي الأسود من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، ويقدم كمشروب ساخن في المطاعم والمقاهي والفنادق، وإلى جانب مذاقه الشهي، يحمل العديد من الفوائد للجسم.

ولا يقتصر استخدام الشاي على تقديمه كمشروب منفصل أو مع وجبات الطعام، بل يمكن الاستفادة منه في عالم التجميل، من خلال تصنيع صبغات بسيطة خالية من المواد الكيماوية، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

وصفة الشاي الأسود مع القهوة

من الحقائق المعروفة أن حبوب البن المطحونة أو حبيبات القهوة الفورية يمكن أن تحول شعرك مؤقتًا إلى اللون البني الغامق، ويمكنك خلط القهوة مع الشاي للحصول على نتائج طويلة الأمد. كل ما عليك القيام به هو غلي ثلاثة أكياس شاي أسود في ثلاثة أكواب من الماء، ومن ثم إضافة ثلاث ملاعق من القهوة المغلية إلى الخليط، ويتم غلي الخليط لمدة 5 دقائق، وبمجرد أن يبرد، استخدمي فرشاة لتطبيقة على شعرك، واتركي السائل لمدة ساعة، قبل شطفه بالماء العادي.

شطف الشعر بمحلول الشاي

اغلي الشاي بشكل كثيف، واستخدمي المحلول لشطف شعرك، واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وتكرر هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات للحصول على شعر أسود داكن.

خلطة الشاي الأسود مع الأعشاب

اغلي 7 أكياس من الشاي مع أوراق إكليل الجبل وأوراق الزعتر لعدة دقائق، ثم طبقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين بحسب طول شعرك، ومن ثم اغسليه بالماء العادي.
T+ T T-