الأربعاء 18 يوليو 2018

كيف تحمي الحديقة المنزلية في الأجواء الحارّة؟

تعبيرية
تعبيرية
تصبح الحديقة المنزلية ملاذاً مميزاً للحصول على الراحة والاسترخاء في فصل الصيف، لكن درجات الحرارة المرتفعة، يمكن أن تتسبب بموت البناتات في الحديقة، وتتركها ذابلة لا حياة فيها.

ويتساءل البعض عن الوقت المناسب لسقاية الحديقة في فصل الصيف، فالسقاية المسائية توفر للمياه فرصة اختراق التربة وامتصاص البناتات لها، لكنها يمكن أن تترك الأرض رطبة، وتعرض النباتات للأمراض، أما السقاية النهارية، فتجعل من السهل تبخر الماء في حرارة الشمس.

يقول الخبراء، إن من الضروري تجنب السقاية عندما تكون الشمس في أوجها، فمعظم المياه سوف تتبخر قبل الوصول إلى التربة، ولن تستفيد منها النباتات بشكل جيد، والوقت الأنسب للسقاية في بداية المساء، فهذا يمنح النباتات فرصة لتجف، وفي نفس الوقت، لا يزال هناك فرصة لامتصاص النباتات للماء طوال الليل.



وإذا أردت سقاية النباتات في الصباح، فحاول أن يكون ذلك في وقت مبكر قدر الإمكان، وقبل أن تشرق الشمس، ويجب التأكد عن السقاية من أن كافة طبقات التربة يصل إليها الماء، فالسقاية الخفيفة السطحية، تجعل النباتات أقل مقاومة للجفاف، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وينصح بأن تتم سقاية النباتات بشكل جيد وبشكل منتظم، ولا تترك التربة جافة لوقت طويل، حيث يصبح من الصعب إعادتها للحياة من جديد، ويمكن سقاية التربة بدلاً من النباتات، لكن احرص على عدم تشكل طبقة صلبة في الأعلى تمنع وصول الماء إلى الجذور.

T+ T T-