الثلاثاء 17 يوليو 2018

6 أشياء قد لا تعرفها عن لويس إنريكي

عين الاتحاد الإسباني رسمياً لويس إنريكي رباناً جديداً لسفينة منتخب "لاروخا"، في ظل توقعات بنجاح إنريكي العاشق للتحديات مع المنتخب الإسباني، وقدمت صحيفة "ماركا" عدة أشياء غير معروفة عن مدرب برشلونة وسلتا فيغو السابق.

وبعدما ارتبط اسمه كثيراً بالإشراف على تدريب فريق تشيلسي الإنجليزي، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسمياً تعيين لويس إنريكي، مدرباً جديداً لمنتخب "لاروخا"، خلفاً للمدير الفني المؤقت فيرناندو هييرو.

ووقع إنريكي على عقد مع إسبانيا يمتد لسنتين، في ظل توقعات بنجاح المدرب الشاب مع أبطال العالم سنة 2020، وتقدم صحيفة "ماركا" عدة معلومات غير معروفة عن لويس إنريكي.

متابعة التدريب
تفيد الصحيفة أن لويس إنريكي، في فترة تدريبه لفريقي برشلونة وسلتا فيغو وضع عموداً في ملعب التدريب، إذ يقف عليه المدرب الإسباني من أجل مراقبة الحصص التدريبية للاعبين وتسجيل ملاحظاته.

نظارات شمسية
يضع إنريكي خارج أوقات المباريات نظارات شمسية باستمرار، إذ تؤكد "ماركا" أن ربان سفينة "لاروخا" الجديد يُعاني من مرض "ظفرة" في عينه، وهو ما يجبره على وضع نظارات شمسية بمرشح للأشعة فوق البنفسجية لحماية عينه من أشعة الشمس.

سجل في شباك برشلونة
ساهم لويس إنريكي أثناء حمل قميص فريق ريال مدريد في فوز هذا الأخير على برشلونة بخماسية نظيفة في 1995، إذ سجل إنريكي هدفاً في تلك المباراة، فيما تألق التشيلي إيفان زامورانو وأحرز "هاتريك" مع "الميرنغي".

لعب للريال وبرشلونة
لويس إنريكي، هو ثالث لاعب يُدافع عن قميص برشلونة وريال مدريد، انتقل إلى "البلوغرانا" قادماً من "الميرنغي" سنة 1995، إذ وقع مع الفريق الكاتالوني عقدا لمدة خمس سنوات.

عاشق للتحديات
بحسب نفس المصدر، تسلق لويس إنريكي قبل توليه مهمة الإشراف على تدريب فريق سلتا فيغو بعضاً من أصعب الجبال في إسبانيا باستعمال دراجته الهوائية فقط.

يجري الماراثون
لويس إنريكي رياضي يتمتع بلياقة بدنية عالية للغاية، إذ جرى مدرب برشلونة السابق الماراثون في فلورانسا سنة 2007، في أقل من ثلاث ساعات، كما شارك في ماراثون الرمال سنة 2008، والذي يعد واحداً من أصعب السباقات في العالم.
T+ T T-